خالد صلاح

من يحصل على لقاح كورونا أولاً؟.. علماء أمريكيون يحددون ملامح خريطة الحصول على اللقاح فى اجتماع طارئ لـ CDC.. وترجيحات بإعطاء الأولوية للعاملين بالمستشفيات وكبار السن والمقيمين بدور رعاية المسنين

الأحد، 29 نوفمبر 2020 05:02 م
من يحصل على لقاح كورونا أولاً؟.. علماء أمريكيون يحددون ملامح خريطة الحصول على اللقاح فى اجتماع طارئ لـ CDC.. وترجيحات بإعطاء الأولوية للعاملين بالمستشفيات وكبار السن والمقيمين بدور رعاية المسنين لقاح فيروس كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"من يحصل على لقاح كورونا أولاً؟".. قد تأتي الإجابة على هذا السؤال قريباً، حيث سيصوت العلماء وخبراء الصحة العامة في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية (CDC) بعد غد الثلاثاء لتحديد من سيكون أول من يحصل على لقاح ضد فيروس كورونا، بمجرد منح اللقاح الموافقة للاستخدام في حالات الطوارئ، وفى هذا التقرير سنتعرف من الذى له أولوية الحصول على اللقاح الأمريكي وفقاً لترجيحات خبراء الصحة العامة.

iStock-1214508941

وبحسب موقع "جريدة الإندبندنت" فقد حددت اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية ومنها (CDC) اجتماعًا طارئًا لمناقشة تخصيص لقاحات كورونا، وفقًا لوثيقة حصلت عليها شبكة CNN.

ومن المتوقع أن يكون العاملون في مجال الرعاية الصحية في المجموعة الأولى، إلى جانب أولئك الأكثر عرضة للخطر، مثل المقيمين في دور رعاية المسنين.

ويناقش أعضاء اللجنة من يجب أن يكون في المجموعة الأولى ، والاعتبارات السريرية للمجموعة ووفقًا للوثيقة، سيناقش المستشارون أيضًا كيفية مراقبة السلامة بعد تخصيص اللقاح.

https___cdn.cnn.com_cnnnext_dam_assets_201124101909-coronavirus-espana-plan-de-vacunacion-contra-el-coronavirus-gratuita-y-voluntaria-brk-pau-mosquera-00000000

أظهرت العديد من اللقاحات - من بينها تلك التي صنعتها شركة Pfizer و Moderna - معدلات مشجعة من الفعالية في التجارب السريرية وهم ينتظرون حاليًا موافقة إدارة الغذاء والدواء (FDA). تجتمع إدارة الغذاء والدواء في 10 ديسمبر.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس الماضي إن تسليم لقاح فيروس كورونا سيبدأ الأسبوع المقبل والأسبوع التالي.

وفي حديثه إلى القوات الأمريكية في الخارج عبر رابط فيديو للاحتفال بعيد الشكر، قال ترامب إن اللقاح سيرسل في البداية إلى العاملين في الخطوط الأمامية والعاملين في المجال الطبي وكبار السن.

تم إخبار الولايات بتخصيصها لقاح فايزر الأسبوع الماضي قال جوستاف بيرنا، كبير مسؤولي التشغيل في عملية Warp Speed ​​- برنامج الحكومة الأمريكية لتوزيع وإدارة أي لقاح.

covid_vaccine_jpg-1

وبدأ تدريب علماء فايزر في رود آيلاند ونيو مكسيكو وتكساس وتينيسي لتدريب مسؤولي الصحة العامة في الولايات على كيفية التعامل مع اللقاح، ويجب حفظ لقاح شركة Pfizer في درجات شديدة البرودة، مما يزيد من مضاعفات برنامج التطعيم الشامل.

ومن المأمول أن يبدأ التطعيم قبل عيد الميلاد، ومن المرجح أن يتلقى عامة الناس جرعاتهم في شهر أبريل.

جدير بالذكر أن هناك 13 مليون حالة مؤكدة في الولايات المتحدة، وحوالي 265 ألف حالة وفاة.

UYMT5WJN45EXBDAV63FZG37DEM

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة