أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة التحول الرقمى تزور مستشفى أسوان الجامعى لتحويلها إلى ذكية.. صور

السبت، 28 نوفمبر 2020 11:57 ص
لجنة التحول الرقمى تزور مستشفى أسوان الجامعى لتحويلها إلى ذكية.. صور اللجنة تتفقد مستشفى أسوان الجامعى
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زارت لجنة التحول الرقمى المنوطة بتقييم تحويل الجامعات المصرية إلى ذكية والمشكلة من وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات ووزارة الاتصالات، مستشفى أسوان الجامعى، اليوم، السبت، للوقوف على إمكانيات المستشفى فى مختلف الأقسام والعمل على تحويلها إلى مستشفى ذكية، وذلك بحضور الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب والدكتور أشرف معبد مدير المستشفيات الجامعى.

وأكد الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان، أن المستشفى الجامعى بأسوان تعد من مستشفيات المرحلة الأولى من هذا المشروع والذى تتمثل أهدافه فى ميكنة المستشفى الجامعى لتوفير الجهد والوقت للمرضى والمنظومة الصحية بالمستشفى الجامعى.

وأضاف الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب، أن المستشفى الجامعى بها بنية تحية جيدة وهذا سيكون نواه لربط المستشفى الجامعى بأسوان بالمستشفيات الجامعية ودخولها المنظومة الصحية الإلكترونية التى سيتم تطبيقها بداية من العام القادم 2021، وهذا التحول الرقمى والذكى سيتيح فرصة كبيرة للأطباء بإجراء الأبحاث العلمية بتوفير معلومات وسجلات المرضى إلكترونيا.

وأوضح الدكتور أشرف معبد، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بأسوان، بأن اللجنة تفقدت كافة أقسام المستشفى الجامعى وذلك تمهيدا لتحويل المستشفى الجامعى إلى مستشفى ذكية وذلك لخدمة المرضى والعمل على إنهاء المنظومة الورقية واستبدالها بالمنظومة  الإلكترونية.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الدولة وزارة التعليم العالى والبحث العالى وقطاع المستشفيات الجامعية والعمل على سرعة تنفيذ خطة الدولة لتحويل المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات ذكية.

 

رئيس جامعة أسوان
رئيس جامعة أسوان

 

جانب من زيارة اللجنة
جانب من زيارة اللجنة

 

اللجنة تتفقد مستشفى أسوان الجامعى
اللجنة تتفقد مستشفى أسوان الجامعى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة