الجزيرة السعودية تسلط الضوء على ظاهرة التسول فى إشارات المرور

السبت، 28 نوفمبر 2020 12:00 م
الجزيرة السعودية تسلط الضوء على ظاهرة التسول فى إشارات المرور كاركاتير الجزيرة السعودية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة الجزيرة السعودية فى كاركاتير، الضوء على ظاهرة التسول فى إشارات المرور، وحذرت من خطوروتها على المجتمع .

كاركاتير الجزيرة السعودية
كاركاتير الجزيرة السعودية
كاركاتير الجزيرة السعودية
كاركاتير الجزيرة السعودية

وفى هذا الاطار استحدثت وزارة الموارد البشرية السعودية خطا ساخن لمكافحة التسول (8001181199)، والذي يعنى بالدعم والمساندة والتوجيه للجهات الأمنية، وتم تعميمه على مديري عموم فروع المناطق التابعة للوزارة.

كما أطلقت حملة إعلامية بهدف رفع مستوى الوعي المُجتمعي للحد من ظاهرة التسول وإبراز جهود الوزارة وإيضاح دورها في مكافحته مُستهدفة جميع فئات المجتمع من مُقيمين ومواطنين باستخدام وسائل الإعلام الجديدة، فقد انطلقت في شهر مايو 2020 حملة إعلامية بعنوان «#لمن_أتصدق؟» تحمل تساؤلاً مباشراً يجعل القارئ يتوقف للتفكير حوله، إلى أن تظهر التفاصيل، حتى تكون اللحظات التي سيتعمق فيها بالتفكير طريقا نحو تغيير الفكرة من خلال الوصول إلى أعماقها والتأثير عليها بشكل يتناسب مع أهداف الحملة، التي تستهدف جميع فئات المجتمع من مقيمين ومواطنين باستخدام وسائل الإعلام الجديدة، ووصول الحملة ورسالتها إلى أكبر قدر ممكن، وقد بلغ التفاعل مع وسم #لمن_أتصدق؟ في تويتر حينها أكثر من 33 مليوناً.

 
كما تعتزم إدارة مكافحة التسول إعداد الدارسات والبحوث وعقد الندوات والمؤتمرات ذات العلاقة بالتسول ونشر الوعي المجتمعي بأخطار التسول على المجتمع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة