دون الانتقال من مكانهم..

مصرى يشارك فى مسابقة ناسا لمساعدة المستخدمين على زيارة القمر عبر الـ VR

السبت، 28 نوفمبر 2020 02:00 ص
مصرى يشارك فى مسابقة ناسا لمساعدة المستخدمين على زيارة القمر عبر الـ VR الفريق
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلجأ وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لعقد بعض المسابقات للعامة من أجل إيجاد فكرة جيدة لأحد مشاريعها الفضائية، ولكن هذا الأمر الذى تقم به منذ سنوات، ازداد الفترة الأخيرة عن أي وقت سابق، لكن الأمر المميز في ذلك أنه يمكن لأي شخص أن يشارك في تلك المسابقات من كافة أنحاء العالم، حيث تمكن مصطفى إبراهيم الفجال الشاب المصري ذو الـ 24 عاما من المشاركة في هذه المسابقة، بل والحصول على المركز الثالث في مسابقة ناسا لعام 2019.

الطالب المثالي
 
ناسا
 

يحكى مصطفى بدايته في أنه شارك في العديد من المسابقات المحلية مثل مسابقات إبداع مصر ومسابقات الابتكارات العلمية، حتى تمكن من المشاركة فيه مسابقة ناسا، حيث كان مشروعهم يركز على حل المشكلة التى تتعلق برغبة الكثيرين في السفر إلى القمر.

لكن المشكلة تتمثل في صعوبات خاصة بالتمويل والتحمل الجسدي وغيرها من تلك الأمور، الأمر الذى دفعهم للتفكير في إطلاق لعبة تعتمد على الواقع المعزز تساعد المستخدمين على استكشاف القمر والقيام بمهمات بداخله بكل سهولة ويسر دون انتقال الشخص من مكانه.

الفريق

وأوضح أنه كان من المقرر أن يقوموا بالسفر إلى الولايات المتحدة لتلقي الجائزة، إلا أن انتشار فيروس كورونا حول العالم حال دون قيامهم بذلك، لكنه أشار إلى أنه تقدم هذا العام للمسابقة مرة أخرى إلى أن الحظ لم يحالفهم هذه المرة، لكنه أوضح أنه سيقوم خلال الأعوام المقبلة بإعادة المحاولة من جديد.

مسابقة ناسا
مسابقة ناسا

 

مشروع ابتكارات علمية
مشروع ابتكارات علمية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ms

تشجيع

بسم الله ماشاء الله😍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة