مخترع روبوت مصرى يجري مسحات كورونا يكشف لـ"صباح الخير يا مصر" سر الابتكار..فيديو

السبت، 28 نوفمبر 2020 11:08 ص
مخترع روبوت مصرى يجري مسحات كورونا يكشف لـ"صباح الخير يا مصر" سر الابتكار..فيديو مخترع الروبوت المصرى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمود الكومي، مخترع روبوت يقوم بعمل مسحات كورونا بالمستشفيات، إن اختراعه صنف رقم واحد بين 20 روبوتا طبيا على مستوى العالم حسبما ذكرت وكالة "رويترز"، مبينا: "طورت الروبوت لحماية الأطقم الطبية وتقليل انتشار العدوى، وأتمنى أن يصنع في مصر بدلًا من الخارج".

أضاف الكومي، في تصريحات عبر "زوم"، لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي حسام الدين حسين: "اسم الروبوت هو كيرا، وهو الأول على مستوى العالم الذي يطبق فكرة مسحات الـpcr  وهو ما جعل العالم يشيد به، ويمكنه إجراء أشعة على الصدر والقلب وأشعة مقطعية، ويمكنه قياس درجة الحرارة أيضًا".

 

 

وأوضح قائلا: "الروبوت بيشوف لو لابس كمامة، ولو مش لابس بيقول للشخص البس كمامة وتفضل بالدخول.. وأنا أهدى هذا الروبوت للشعب المصري، وأهدى الإنجاز كاملًا إلى الرئيس السيسي، لأنه مهتم بالذكاء الاصطناعي ويشرفني أن أكون ابنًا من أبنائه، وهذا الاختراع شرفني خارج مصر وجعلني أساهم في رفع راية مصر بالدول التي عرضنا الروبوت فيها".

 

وأشار إلى أن الإصدارين الأول والثانى من الروبوت "كيرا"، استغرقا منه شهر ونصف، فيما استغرق الإصدار الثالث شهر واحد فقط، مبينا بالقول: "الروبوت يخدم بإحدى المستشفيات الخاصة، معربًا عن أمله في أن يخدم في كل المستشفيات الحكومية والخاصة بمصر، حتى يفيد البشرية، وحلمى الوحيد ان يصنع في مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة