خالد صلاح

جو بايدن يرشح رجل أسود لرئاسة المخابرات الأمريكية لأول مرة فى التاريخ

السبت، 28 نوفمبر 2020 01:24 م
جو بايدن يرشح رجل أسود لرئاسة المخابرات الأمريكية لأول مرة فى التاريخ جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعلن الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن بعد عن اختياره ليكون مديرا لوكالة المخابرات الأمريكية ولكن هناك بعض الأسماء المرشحين للمنصب ومن بينهم داريل لام بلوكير وهو رجل أسود قدم خدماته للوكالة السرية على مدار عقود، إذا تم الإعلان عن التعيين وتأكيده فسيكون أول شخص أسود يشغل منصب المخابرات.

 

وعلمت فوكس نيوز أنه تم الاتصال ببلوكير البالغ من العمر 32 عامًا - والذى تقاعد فى عام 2018 - بشأن المنصب بعد أيام من الانتخابات، مع استمرار المناقشات.

 

حصل بلوكير على وسام الاستخبارات المهنية المتميز عند مغادرته، بعد أن خدم أربع سنوات كمحلل فى القوات الجوية و28 موظفًا إضافيًا كضابط عمليات فى وكالة المخابرات المركزية (CIA)، بما فى ذلك تسعة فى الرتب التنفيذية لجهاز المخابرات العليا، بما فى ذلك رئيس المحطة ورئيس قسم إفريقيا، وفقًا لسيرته الذاتية الرسمية.

 

 

 

Darrell M. Blocker, former senior CIA officer

لا يزال من غير الواضح متى سيختار بايدن مرشحه للدور الحاسم. كما هو الحال، هناك 23 عضوًا من فريق بايدن-هاريس الانتقالى لمجتمع الاستخبارات، تسعة منهم من الأشخاص السود. ومع ذلك، أعرب بعض النقاد عن أسفهم لأنه على الرغم من الوعود العامة بالتنوع فى إدارته، فإن تعييناته حتى الآن هى انعكاس للدائرة المقربة منه منذ فترة طويلة.

 

أشارت التقارير الصحفية الأخيرة إلى أن بايدن يميل إلى اختيار مستشار الأمن القومى السابق لأوباما توم دونيلون مديرا لوكالة المخابرات المركزية والذى كان أيضًا على أهبة الاستعداد ليكون المرشح الأوفر حظًا، حيث شغل منصب مدير وكالة التجسس بالوكالة فى كل من 2011 ومرة ​​أخرى فى 2013.

 

ومع ذلك، يقال أن إيماءة موريل المحتملة تثير بالفعل معارضة قوية من التقدميين فى الحزب الديمقراطى التعليقات السابقة حول استخدام وكالة المخابرات المركزية "للاستجواب المعزز"، والتى فهمها الكثير من اليساريين على أنها دفاع مثير للجدل عن أساليب التعذيب.

 

ومن جانبه رفض متحدث باسم الفريق الانتقالى بايدن التعليق على أى ترشيحات قادمة أو موعد الإعلان عنها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة