خالد صلاح

انتصار أهلاوى بروح الفانلة الحمراء.. الزمالك أدى مباراة فنية على أفضل وجه.. هدف رائع لـ"شيكابالا".. وتألق زيزو وطارق حامد.. وهدف "قفشة" القاتل يبخر أحلام الفارس الأبيض.. وينقل الأميرة السمراء إلى الجزيرة

السبت، 28 نوفمبر 2020 12:11 ص
انتصار أهلاوى بروح الفانلة الحمراء.. الزمالك أدى مباراة فنية على أفضل وجه.. هدف رائع لـ"شيكابالا".. وتألق زيزو وطارق حامد.. وهدف "قفشة" القاتل يبخر أحلام الفارس الأبيض.. وينقل الأميرة السمراء إلى الجزيرة الأهلى بطل أفريقيا
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مباراة تاريخية، توج الأهلي ببطولة أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعدما فاز على الزمالك بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الجمعة، بإستاد القاهرة فى نهائى دورى أبطال أفريقيا المعروف إعلامياً بنهائى القرن.

العنوان الأفضل لتلك المباراة، أن الأهلى حسم اللقاء بروح الفانلة الحمراء خصوصا أن الزمالك كان الأفضل في معظم فترات المباراة، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص سواء القائد شيكابالا قبل استبداله، وأحمد سيد "زيزو" الذى أدى مباراة أكثر من رائعة، إضافة إلى كل من المغربى بن شرقى والتونسى ساسى، ولا يمكن بالتأكيد نسيان دور طارق حامد فقد فرض سيطرته على مجريات الأمور في وسط الملعب.

نجوم الأهلى لم يظهروا كثيرًا فقد كانت الأمور حماسية أكثر ففي بداية الشوط الأول ضغط لاعبوه مُبكراً قبل أن ينشط الزمالك، وشهدت الدقيقة السادسة هدف أهلاوي عن طريق عمرو السولية بعدما أحسن التعامل مع ضربة ركنية سددها على معلول أرتقى لها السولية وسددها برأسه داخل شباك الزمالك، وبعدها فرض الأبيض سيطرته، وسارت الأمور على هذا النحو ما بين طوفان أبيض وظهور متقطع للاعبى الأحمر أبرزها فرصة محققة أهدرها الشحات بغرابة في الدقيقة 55 بعدما تلقى كرة من معلول وسددها الشحات لكن القائم تعاطف مع الزمالك وأنقذها.

وفى نهاية اللقاء سادت حالة من التوتر إلا أن محمد مجدى أفشه نجح في تسجيل الهدف الثانى للاهلى بشباك الزمالك فى الدقيقة 86 من عمر المباراة لتصبح النتيجة تقدم الفريق الأحمر بهدفين دون رد، وانتهى اللقاء على هذا النحو، بما يعنى أن الزمالك لعب بينما فاز الأهلى في النهاية.

يشار إلى أن النادي الأهلي بعد تتويجه باللقب سيحصل على 2.5 مليون دولار قيمة مكافأة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي البطولة الذي أقيم على استاد القاهرة  .

وسبق وأن تأهل الأهلى إلى المباراة النهائية من بطولة دورى أبطال إفريقيا فى النسخة الجارية، بعد فوزه على الوداد المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس، بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1، فى مجموع المباراتين.

بينما، تأهل الزمالك إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا بعد فوزه على الرجاء المغربى، بنتيجة 3 / 1، فى إياب دور نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، بعدما فاز فى مباراة الذهاب بهدف دون رد أحرزه المغربى أشرف بن شرقى، جناح الفريق، فى اللقاء الذى جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلى فى النهائى الإفريقى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة