مقاتلات "إف 35" أمريكية تلقى قنابل نووية خاملة لأول مرة بصحراء نيفادا.. فيديو

الخميس، 26 نوفمبر 2020 01:02 م
مقاتلات "إف 35" أمريكية تلقى قنابل نووية خاملة لأول مرة بصحراء نيفادا.. فيديو لحظة القاء قنابل نووية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت مقاتلات أمريكية من طراز "إف 35"، باختبار جديد لعملية إلقاء قنابل نووية خاملة في صحراء نيفادا الأمريكية، للمرة الأولى، وأظهرت لقطات فيديو عرضتها شبكة روسيا اليوم، المقاتلات الامريكية المتطورة وهي تقوم بإلقاء القنابل النووية في صحراء ولاية نيفادا، وجرت عملية إلقاء القنابل النووية على ارتفاع 10 آلاف و500 قدم، وأصابت أهدافها خلال 42 ثانية فقط.

 

 

وفي وقت سابق، كشف تقرير لموقع "ديلى ميل" البريطانى أن حكومة الولايات المتحدة تطور صاروخا نوويا لإرسال أقمار صناعية إلى الفضاء الشاسع بين الأرض والقمر، ضمن سباق الفضاء المتجدد مع الصين، وسوف تستخدم الحكومة هذا الصاروخ النووى، والذى يتم تطويره من قبل وكالة مشاريع البحوث المتقدمة للدفاع "داربا" (DARPA).

 

لحظة القاء قنابل نووية
لحظة القاء قنابل نووية

 

وأكدت داربا تطوير هذا الصاروخ كجزء من ميزانيتها لعام 2021، إذ خصصت الوكالة 21 مليون دولار (16 مليون جنيه إسترليني) لبناء المكونات الأولى، كمال أكدت الوكالة إنها ستكون قادرة على نشر أقمار صناعية فى الفجوة الواسعة بين الأرض والقمر وتوسيع "الوجود التشغيلي" للولايات المتحدة فى الفضاء.

 

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة ديلى بيست، فإن الهدف من ذلك هو امتلاك مركبة فضاء وإرسالها إلى الفضاء قبل أن تصل الصين إلى هناك بسفنها الخاصة.

 

وخصصت داربا 158 مليون دولار (122 مليون جنيه إسترليني) لأبحاث تكنولوجيا الفضاء فى عام 2021 - بما فى ذلك هذا الصاروخ النووى والروبوتات لخدمة الأقمار الصناعية.

 

وعلى جانب آخر، ووافقت وزارة الخارجية الأمريكية على طلب سويسرا شراء المقاتلة الشبح (إف 35 إيه) والمقاتلة متعددة المهام (إف/ إيه 18 أي سوبر هورنيت) الأمريكية الصنع، وبحسب بيان لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية ستقوم الوكالة بإخطار الكونجرس الأمريكي بتلك الصفقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة