رئيسة وزراء فنلندا: وضع كورونا خطير فى البلاد والحكومة ربما تعلن حالة الطوارئ

الخميس، 26 نوفمبر 2020 10:17 م
رئيسة وزراء فنلندا: وضع كورونا خطير فى البلاد والحكومة ربما تعلن حالة الطوارئ سانا مارين
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت سانا مارين، رئيسة الوزراء فنلندا، أن وضع كورونا خطير فى البلاد، خصوصاً فى العاصمة هلسنكى، وقالت إن الحكومة ربما تعلن حالة الطوارئ إذا تدهورت الأمور أكثر، وأضافت خلال مؤتمر صحفى، اليوم الخميس، تدهورت حالة كورونا بشكل سريع فى فنلندا، وازداد عدد حالات الإصابات والمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية فى المستشفيات، الوضع خطير ويجب التعامل معه بجدية.

1
 

وأضافت مارين، إذا خرج الوضع عن نطاق السيطرة، فسنعلن حالة الطوارئ، مضيفة لم نصل إلى هذا الوضع بعد، لكن الحالة فى دول أوروبية أخرى تظهر أن الوضع يمكن أن يتطور بسرعة.

1
 
وفى منشور آخر، عبر حسابها على انستجرام، قالت ماريت: "تدهور وضع الفيروس التاجى كورونا، فى فنلندا بسرعة، زادت معدلات العدوى وعدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى العلاج فى المستشفى آخذ فى الازدياد".

وأضافت: "يتحمل كل منا مسؤولية حماية صحتنا وصحة أحبائنا وإخواننا من بنى البشر، سيكون لأفعال كل منا  له تأثير كبير على شكل الأسابيع والأشهر القادمة بالنسبة لنا جميعًا، التدابير التقييدية والتوصيات لا تعمل إلا إذا تم اتباعها، يتحمل كل منا مسؤولية منع انتشار المرض".

sannamarin_127057108_1492737917588353_3967985769913159939_n
 
وتابعت رئيسة الوزراء: "لكى نعتنى ببعضنا البعض، نحتاج أن نبدأ بأنفسنا، يجب على الجميع استخدام الوسائل المألوفة لدى الجميع، مسافات الأمان، نظافة اليدين، استخدام القناع والكمامة فى حالة ظهور الأعراض، تقدم لإجراء اختبار على الفور".

وطالبت مارين، من المواطنين، قائلة: "يجب على جميع الفنلنديين تجنب الاتصالات الجسدية غير الضرورية والأماكن التى يمكن أن تحدث فيها الاتصالات، هذا يعنى بشكل خاص للمواقف الترفيهية، يجب توخى الحذر، معًا فى الربيع، نجحنا فى تقليل عدد الإصابات، معا يمكننا النجاح الآن".

Capture
 

ويمنح قانون الطوارئ الحكومة سلطات أكثر، حيث يمكّنها من تقييد حرية تنقل المواطنين، إصافة إلى فرض قيود أخرى، وفى الوقت الحالى توصى الحكومة باستخدام الكمامات فى جميع الأماكن العامة الداخلية بجميع أنحاء مقاطعة نيلاند، ويجب على طلاب المدارس الإعدادية والثانوية ارتداء الكمامات.

وحددت الحكومة المشاركة فى المناسبات الخاصة بعشرة أشخاص كحد أقصى، فيما ألغت معظم الفعاليات الجماهيرية، وستعيد الأسبوع المقبل تقييم الوضع والقرارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة