خالد صلاح

جامعة عين شمس VS كورونا.. كليات الجامعة تكشر عن أنيابها في وجه مخالفى الإجراءات الاحترازية.. إنذارات لمن يتجاهل الكمامة.. والعقوبات تصل للفصل النهائى.. وهذا أول نموذج إنذار لطلاب خالف التعليمات

الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:00 ص
جامعة عين شمس VS كورونا.. كليات الجامعة تكشر عن أنيابها في وجه مخالفى الإجراءات الاحترازية.. إنذارات لمن يتجاهل الكمامة.. والعقوبات تصل للفصل النهائى.. وهذا أول نموذج إنذار لطلاب خالف التعليمات جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع تزايد حالات كورونا تخوفات البعض من الموجة الثانية لانتشار الفيروس وتزايد أعداد الإصابات، بدأت عدد من كليات جامعة عين شمس التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية على الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعى.


وفى هذا السياق، أوصت كلية الهندسة بجامعة عين شمس، بالتشديد على متابعة الإجراءات الاحترازية الواجبة لمنح تفشى 19 - covid، وحددت أهم المخالفات فى عدم الإلتزام بارتداء الكمامات الطبية الوقائية، وعدم الإلتزام بالتباعد الجسدى داخل القاعات التدريسية للطلاب وتتم فقط بالتنبيه من جانب عضو هيئة التدريس داخل القاعة التدريسية

وأكدت كلية الهندسة بجامعة عين شمس، أنه سيتم تطبيق عقوبات على مخالفات تنفيذ الإجراءات الاحترازية تبدأ بالتنبيه والإنذار بجانب الحرمان من بعض الخدمات الطلابية وعند تكرار المخالفة قد تصل إلى الحرمان من دخول الكلية لمدة معينة وصولا لتطبيق الغرامات المقررة طبقا لقرارات مجلس الوزراء فى هذا الشأن.

وأشارت الكلية إلى أنه فى حالة رصد طلاب مخالفين للتعليمات والإجراءات الاحترازية سيتم سحب الكارنية الخاص بالطالب وتوجيه إنذار رسمى صادر بمعرفة اللجنة المختصة بالمتابعة بمكتب عميد الكلية أو مكتب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وحصل "اليوم السابع" على نموذج انذار مخالفة الإجراءات الاحترازية لتفادى تفشى فيروس كورونا، والذى أعدته كلية الهندسة بجامعة عين شمس، لإنذار الطلاب المخالفين وغير الملتزمين بتنفيذ الإجراءات الاحترازية.

 


 

 


 

ويضم النموذج اسم الطالب والفرقة الدراسية والقسم وكود الطالب والرقم القومى، وقرار انذاره كما نص النموذج لمخالفته الإجراءات الاحترازية المتبعة والمعلنة بقرار مجلس الكلية، واطلاعه على التعليمات بتشديد العقوبة حال تكرار المخالفة طبقا للعقوبات المنصوص عليها فى مجلس الجامعة وهى عقوبة الحرمان من دخول الكلية وحضر المحاضرات، وعقوبة الفصل من الكلية لمدة لا تجاوز شهر وقد تصل إلى الفصل من الكلية لمدة لا تزيد عن فصل دراسى، والفصل النهائى من الجامعة ويوقع الطالب على الإنذار.

وفى كلية التربية بجامعة عين شمس، وجه الدكتور ماجد أبو العينين عميد كلية التربية جامعة عين شمس بالتشديد على تطبيق قرار رئيس الجامعة رقم 851 بتاريخ 14/ 10/ 2020 المتعلق بتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والحفاظ على صحة الطلاب بالحرص على التباعد الاجتماعى مع التشديد على ارتداء الكمامات وتعقيم القاعات والمدرجات.

وشكل عميد كلية التربية، لجنة برئاسته لمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات بكل دقة وحزم، كما أصدر قرارا بعقاب مجموعة من الطلاب المخالفين بالإنذار مع التشديد حال التكرار بعقوبات متدرجة من الحرمان من بعض الخدمات الطلابية أو الحرمان من حضور المقررات الدراسية لمدة تصل إلى شهر أو الفصل من الكلية لمدة تصل إلى شهر أيضا؛ موضحا أن الكلية تتخذ هذه العقوبات من منطلق الحرص على أبنائها الطلاب.

 وكان الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، قرارًا بحظر الدخول لحرم الجامعة وجميع المعاهد والوحدات والإدارات المختلفة دون ارتداء الكمامة.

 


 

 

 
ويطبق القرار على أعضاء هيئة التدريس بجميع الكليات والمعاهد، والعاملين بجميع الكليات والمعاهد والإدارات والوحدات المختلفة، كما يطبق على كافة الطلاب بكل الكليات والمعاهد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة