خالد صلاح

الأرجنتين تعلن تنظيم جنازة رسمية لوداع مارادونا

الخميس، 26 نوفمبر 2020 11:02 ص
الأرجنتين تعلن تنظيم جنازة رسمية لوداع مارادونا جدارية مارادونا
هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دولة الأرجنتين تنظيم جنازة رسمية لوداع النجم دييجو أرماندو مارادونا أسطورة المنتخب الأرجنتينى ونادى نابولى الإيطالى، بناءً على طلب الرئيس الأرجنتينى ألبرتو فرنانديز، وسيستضيف الحدث مبنى الحكومة كاسا روسادا فى العاصمة بيونس آيرس، وسيتم السماح لجميع أفراد الشعب بالحضور لوداع أعظم لاعب فى تاريخ راقصى التانجو.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن الرئيس الأرجنتينى اقترح تنظيم جنازة شعبية للنجم الراحل دييجو مارادونا في مبنى الحكومة في العاصمة الأرجنتينية، ليكون لائقا بالوداع الأخير لأسطورة تعشقها الأمة بأكملها.

وشهد مبنى الحكومة الأرجنتينية "كازا روسادا" وداع أعظم الشخصيات الأرجنتينية، وأبرز تلك الشخصيات هو خوان مانويل فانجيو بطل العالم خمس مرات في الفورمولا 1 ، في 17 يوليو 1995.

وتحدث ألبرتو فرنانديز رئيس الأرجنتين، بعد أن علم بنبأ وفاة مارادونا وقال "جميع أبواب الدولة مفتوحة أمام عائلة دييجو". وأضاف الرئيس قائلا "سنلبى جميع ما يطلبونه، دييجو يستحق".

بدأ تشريح جثة مارادونا في مشرحة سان فرناندو الساعة 6 مساءً ليلة أمس الأربعاء، وتأكدت أسباب الوفاة وبعد ذلك تم تسليم الجثة إلى الأسرة، وستكون الخطوة التالية هي الوداع الذي سينضم إليه ملايين الأرجنتينيين والذي في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي للأرجنتين التي يتأخر توقيتها عن القاهرة بـ 5 ساعات.

بالإضافة إلى ذلك أعلن كل من نادي بوكا جونيورز الذي فاز معه بلقب الدوري عام 1981 ، وأرجنتينوس جونيورز ، المكان الذي ظهر فيه دييجو، أنهم مستعدين لاستقبال جنازة الأسطورة الراحل في حال قررت عائلته إقامتها بأى منهما.

وكان الأسطورة دييجو مارادونا قد توفى ليلة أمس الأربعاء إثر قصور حاد في القلب، بعد أن أصيب بـ "أذمة رئوية حادة"، التي تحدث إما بسبب فشل القلب لإزالة السائل من الدورة الدموية في الرئة، أو بسبب ضرر مباشر في الرئة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة