أكرم القصاص - علا الشافعي

النتائج الكاملة لجميع دوائر الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالأقصر.. المرشح بهاء أبو الحمد يحصل على 35 ألف صوت فى البندر.. وبهجت الصن 32 ألف صوت عن دائرة أرمنت.. و58 ألفا لـ"باهى أمين" فى دائرة أسنا

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:13 ص
النتائج الكاملة لجميع دوائر الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالأقصر.. المرشح بهاء أبو الحمد يحصل على 35 ألف صوت فى البندر.. وبهجت الصن 32 ألف صوت عن دائرة أرمنت.. و58 ألفا لـ"باهى أمين" فى دائرة أسنا فرز الأصوات
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت منذ قليل، جميع الدوائر في محافظة الأقصر من فرز أصوات الناخبين وإعلان نتائج دوائر جولة الإعادة بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية 2020، وعددها 3 دوائر ممثلة في الدائرة الأولى مقرها مركز قسم الأقصر بمقعد واحد، وتضم مركزا طيبة - الأقصر- قسم الأقصر، والدائرة الثانية مقرها مركز القرنة بمقعد واحد، وتضم مركزا القرنة – أرمنت، والدائرة الثالثة مقرها مركز إسنا بمقعد واحد وتضم مركز إسنا.

مركز الأقصر

وأعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في دائرة بندر ومركز الأقصر بمحافظة الأقصر البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات، حيث حصل المرشح بهاء أبو الحمد على 35521 صوتا، وعبد الرحمن بشارى على 33729 صوتا.

أرمنت

كما أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في دائرة مدينة أرمنت ومدينة القرنة بمحافظة الأقصر، البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات، والتى تتضمن حصول المرشح بهجت الصن على 32313 صوتا، والمرشح أحمد حمزة على 25568 صوتا.

أسنا

فيما أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب فى دائرة مدينة إسنا بمحافظة الأقصر، البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات والتى تتضمن حصول المرشح باهى أمين على 58654 صوتا، والمرشح تقادم العمدة على 39746 صوتا.

وكشف البيان الإحصائى اللجنة العامة بإسنا، عن إجمالى عدد الأصوات الصحيحة 98400 وبلغ عدد الأصوات الباطلة 2310، وحصل المرشح باهى أمين على 58654 صوتا مقابل39746 ألف صوتا للمرشح تقادم العمدة

وبدأ القضاة المشرفون على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.

ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.

يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.

وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.

وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة