أكرم القصاص - علا الشافعي

موسكو تندد بالعقوبات الأمريكية الجديدة ضد شركات روسية وتعتبره إجراء غير شرعى

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 12:00 ص
موسكو تندد بالعقوبات الأمريكية الجديدة ضد شركات روسية وتعتبره إجراء غير شرعى سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر السفير الروسى لدى واشنطن أناتولى أنطونوف ، فرض الولايات المتحدة عقوبات ضد ثلاث شركات روسية بموجب قانون منع انتشار أسلحة الدمار الشامل، إجراء غير شرعي.

وقال انطونوف - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء، إن الحديث يدور عن "خطوة تمييزية جديدة من قبل واشنطن التى اعتمدت العقوبات أداة أساسية لممارسة نهجها السياسى الخارجي".

وأضاف "من الواضح أن هذا النهج غير البناء لا يساعد على تحسين الأجواء فى العلاقات الروسية الأمريكية"، معربا عن قناعته بأن الهدف من الإجراء الأمريكى المذكور هو تدمير القدرات الاقتصادية للشركات الروسية.

ودعا أنطونوف الولايات المتحدة للتخلى عن "ممارساتها الفاسدة المتمثلة فى توجيه اتهامات لا أساس لها"، بدلا عن اتباع أساليب سياسية دبلوماسية.

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً جاء فيه أن الولايات المتحدة اتخذت فى 6 نوفمبر، قرارا بمعاقبة خمس شركات أجنبية ثلاث منها روسية، بزعم انتهاكها قانون منع انتشار أسلحة الدمار الشامل المتعلق بإيران وسوريا وكوريا الشمالية،وتحظر القيود على أى وكالة حكومية أمريكية التعامل مع هذه الشركات، كما تحظر منح تراخيص لنقل البضائع الخاضعة لرقابة التصدير إليها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة