خالد صلاح

ماذا قدم محمد صلاح قبل الترشح لجائزة أفضل لاعب فى العالم 2020.. فيديو

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 01:21 م
ماذا قدم محمد صلاح قبل الترشح لجائزة أفضل لاعب فى العالم 2020.. فيديو محمد صلاح نجم ليفربول
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كعادته فى السنوات الأخيرة تواجد النجم المصرى محمد صلاح فى قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعبى العالم لعام 2020 بحسب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وهى جوائز (the best) التى يتم اختيار الأفضل من خلالها بناء على الإنجازات التى حققوها سواء اللاعبين أو المدربين وحراس المرمى فى الفترة من 8 يوليو 2019 إلى 7 أكتوبر 2020، وذلك خلال الحفل الافتراضى الذى سيقام 17 ديسمبر من العام الجارى.

ماذا قدم صلاح ليترشح إلى الجائزة ؟

- لقب الدورى الإنجليزى

قدم محمد صلاح موسما رائعا انتهى بتتويج ليفربول بلقب الدورى الإنجليزى، وقد ساهم بشكل كبير فى هذا الإنجاز الذى تحقق بعد غياب 30 عاما، حيث أنهى الموسم هدافا للفريق برصيد 19 هدفا، كما حل في المركز الرابع بين أفضل صانعي الألعاب بعدما صنع 10 أهداف.

 

- 24 هدفا فى 39 مباراة

صلاح خلال الموسم الجارى حتى الإعلان عن ترشيحات الجائزة شارك فى 13 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 10 أهداف وصنع هدفا، و26 مباراة من الموسم الماضي الممتد، سجل خلالها 14 هدفا وصنع 7 أهداف، ليكون المجموع 39 مباراة مع ليفربول بكل المسابقات سجل خلالها 24 هدفا وصنع 8 أهداف.

 

ويتم اختيار الفائز بجائزة "The Best" لأفضل لاعب فى العالم من خلال 4 طرق تصويت متساوية فيما بينهم بنسبة 25% منها.

وتشارك الجماهير فى الاختيار عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمى بنسة 25%، متساوية مع نسبة تصويت مدربى منتخبات العالم، وقادة منتخبات العالم، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول.

ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الفيفا وهى 25% لكل فئة، على أن يحصل صاحب المركز الأول فى التصويت على 5 نقاط، مقابل 3 نقاط للاختيار الثانى ونقطة وحيدة لصاحب المركز الثالث.

وذكر فيفا عبر موقعه الرسمى أنه من المقرر أن تبدأ عملية التصويت على مختلف جوائز الأفضل لهذا العام بدءا من اليوم وتنتهى فى 9 ديسمبر المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة