خالد صلاح

الموت يفجع كرة القدم بوفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.. سكتة قلبية تنهى حياة نجم منتخب التانجو.. رحيل أفضل من لمس كرة القدم عبر تاريخها.. ونابولى شاهد على أعظم فترات الأسطورة الأرجنتينية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:14 م
الموت يفجع كرة القدم بوفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.. سكتة قلبية تنهى حياة نجم منتخب التانجو.. رحيل أفضل من لمس كرة القدم عبر تاريخها.. ونابولى شاهد على أعظم فترات الأسطورة الأرجنتينية مارادونا اسطورة الارجنتين
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل أسطورة كرة القدم العالمية والأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عاما، بعد تعرضه لسكتة قلبية تنفسية، فى منزله، وفشل الأطباء فى إسعاف النجم الأرجنتيني، ليودع أحد أفضل من لمس كرة القدم الحياة.

 

وفاة مارادونا نتيجة سكتة قلبية
 

توفى أسطورة الكرة الأرجنتينية مارادونا، اليوم الأربعاء، نتيجة سكتة قلبية تعرض لها فى منزله، ليرحل أحد أفضل نجوم كرة القدم عبر تاريخها، عن عمر يناهز 60 عاما.

 

بداية مسيرة مارادونا
 

ولد مارادونا أسطورة كرة القدم، في 30 أكتوبر عام 1960 فى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وبدأ مسيرته الكروية لاعبا في فريق أرجنتينوس جونيورز عام 1976، ثم انتقل إلى بوكا جونيورز، ولعب معه موسم 1981-1982 ثم انتقل إلى برشلونة، لعب بقميص برشلونة بين عامي 1982 و1984 قبل أن يقضى 7 مواسم مع نابولى. 

مارادونا
مارادونا

 

واختتم مشواره في الملاعب مع بوكا جونيورز عام 1997.

 

تألق مارادونا مع نابولى
 

تعد محطة نابولى الإيطالي، الأشهر فى تاريخ أسطورة الكرة الأرجنتينية، على مستوى الأندية، وهو الذى انضم إليه فى عام 1984، قادما من فريق برشلونة الإسباني.

مارادونا بقميص نابولى
مارادونا بقميص نابولى

 

وقضى أسطورة كرة القدم، مع فريق الجنوب الإيطالي، 7 مواسم، تعد الأفضل فى مسيرته، حيث خاض 259 مباراة، سجل خلالهم 115 هدفا، وتوج بلقب الدوري الإيطالي مرتين 1986 – 1987 و 1989 – 1990، وحصد لقب كأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس أوروبا بجانب كأس السوبر الإيطالي.

 

مشوار مارادونا مع الأرجنتين
 

على المستوى الدولى، مثل مارادونا منتخب الأرجنتين وعمره 16 عامًا فقط، وحقق أول ألقابه مع التانجو وهو فى الـ18 من عمره بالتتويج بكأس العالم للشباب.

مارادونا بقميص الارجنتين
مارادونا بقميص الارجنتين

 

وظهر مارادونا للمرة الأولى فى كأس العالم الأولى عام 1982 عندما كان في الثانية والعشرين من عمره محرزاً في هذه البطولة 5 أهداف.

وتوهج مارادونا في مونديال 1986 بأداء هو الأعلي فى مسيرته حيث أحرز 5 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة أخرى ليقود الأرجنتين للتتويج باللقب. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة