مرشحة بايدن للأمم المتحدة: أمريكا والتعددية والدبلوماسية عادو من جديد

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 09:02 م
مرشحة بايدن للأمم المتحدة: أمريكا والتعددية والدبلوماسية عادو من جديد ليندا توماس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس المنتخب، جو بايدن اختياره ليندا توماس جرينفيلد لتصبح سفيرة لدى الأمم المتحدة ، ليعكس بذلك بعض الرسائل حول نهج الولايات المتحدة في استعادة مكانتها على المسرح العالمي في إدارة بايدن هاريس.

وقالت ليندا: "أمريكا عادت والتعددية عادت والدبلوماسية عادت"، وعملت توماس جرينفيلد دبلوماسيًا في جميع أنحاء العالم لمدة 35 عامًا.

وقالت، إن أحد مفاتيح استراتيجيتها كان "وضع لعبة الكاجون" على نهجها - توماس جرينفيلد من لويزيانا. وقالت "أسميها" دبلوماسية البامية "، في إشارة إلى حساء ولاية لويزيانا الشهير، مؤكده أن هذا يعني جمع الناس من جميع الخلفيات المختلفة معًا للنقاش والتعاون.

 

وقال أنتوني بلينكين مرشح جو بايدن لمنصب وزير الخارجية، إنه سيعمل من قلبه حال تم تأكيده فى مجلس الشيوخ، قائلا إنه لديه أقارب فروا بشكل مختلف من الشيوعية في المجر ونجوا من الهولوكوست.

لقد تحدث للتو عن زوج والدته الراحل الذي نجا من المعسكرات وهرب من مسيرة الموت، مختبئًا في الغابة في بافاريا حتى عثر على دبابة أمريكية ، وعندما خرج جندي أسود من القمة ، غرق الرجل على ركبتيه وقال ، الكلمات الثلاث الوحيدة التي يعرفها باللغة الإنجليزية: "بارك الله أمريكا".

وقال جو بايدن عن فريقه الجديد: "سيخبرونني بما أحتاج إلى معرفته ، وليس ما أريد أن أعرفه" وأضافوا "سيجعلوننا فخورين بكوننا أمريكيين" .

وصعدت أفريل هينز، التى من المقرر أن يكون المدير الجديد للاستخبارات الوطنية ، على المنصة. وقالت: "لن أخجل أبدًا من قول الحقيقة للسلطة".

لقد وعدت بإخبار الرئيس بكل ما هو "غير مريح وصعب". وقالت إن مجتمع الاستخبارات لا غنى عنه لأمريكا لمواجهة التهديدات التي لا تأتي فقط من الإرهاب أو القرصنة الإلكترونية أو الاتجاهات التقليدية الأخرى.

وقالت "أيضا التحديات التي ستحدد الجيل القادم - تغير المناخ والأوبئة والفساد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة