أكرم القصاص - علا الشافعي

الهيئة الوطنية ترصد تزايد نسبة الإقبال على التصويت بإعادة انتخابات النواب

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 05:51 م
الهيئة الوطنية ترصد تزايد نسبة الإقبال على التصويت بإعادة انتخابات النواب المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل اللجان الفرعية على مستوى 13 محافظة تجرى بها جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، فى هذه الجولة، وذلك حتى الساعة التاسعة مساء.

 

ورصدت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، انتظام العمل داخل اللجان الفرعية بشكل منتظم ودون أى معوقات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 

ولم تتلقى غرفة عمليات الهيئة الوطنية أى شكاوى أو مخالفات داخل أو خارج اللجان الفرعية من شأنها التأثير على نزاهة وشفافية الانتخابات، وأنها تلقت مجموعة من الاستفسارات الخاصة بأمكان الأقتراع وكيفية التصويت والتى تم الرد عليها فى الحال.

 

وشهدت اللجان الفرعية اقبال متوسط من الناخبين الراغبين بالإدلاء بأصواتهم خلال الفترة الصباحية نظرا لتواجد الناخبين فى أعمالهم، ورصدت الهيئة الوطنية للانتخابات تزايد فى نسبة الاقبال بعد فترة الظهيرة وعقب ساعة الراحة للقضاة.

 

فمع عودة التصويت باللجان فى الساعة الرابعة عصرا نتيجة توقفها لمدة ساعة للراحة زاد عدد الناخبين والذين التزموا باجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا حيث ظهر جميع أطراف العملية الانتخابة وهم يرتدون الكمامات الطبية فضلا على التزام بمسافات التباعد الاجتماعى.

 

ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى الساعة التاسعة مساء، حيث يبدأ بعد هذا الموعد عمليات فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية، وإعداد الحصر العددى لمن أدلوا بأصواتهم خلال يومى الاقتراع فى الداخل وتحديد عدد الأصوات الصحيحة والباطلة وما حصل عليه كل مرشح.

 

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى فى دوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعد بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، وتقلص عدد المرشحين فى تلك الجولة إلى 218 مرشحا يتنافسون على 109 مقعدا.

 

وتشهد فى محافظة الجيزة الإعادة بين 4 مرشحين فى دائرة البدرشين، وفى محافظة الفيوم فى دائرة سنورس بين 6 مرشحين، ودائرة أطسا بين 4 مرشحين، وفى دائرة أبشواى بين 4 مرشحين.

 

وتشهد محافظة بنى سويف جولة إعادة فى دائرة ناصر بين 4 مرشحين، وفى دائرة بنى سويف بين 4 آخرين، وفى دائرة ببا بين 6 مرشحين، وفى دائرة إهناسيا بين مرشحين اثنين.

 

كما تشهد محافظة المنيا فى دائرة ملوى بين 6 مرشحين، وفى دائرة مغاغة بين 8 مرشحين، وفى دائرة غرب سمالوط بين 6 مرشحين، وفى دائرة أول المنيا بين 6 مرشحين، وفى دائرة أبو قرقاص بين 4 مرشحين.

 

وفى محافظة أسيوط، فى دائرة أول أسيوط بين 6 مرشحين، وفى دائرة أبو تيج بين 4 مرشحين، وفى دائرة القوصية بين 8 مرشحين، وفى دائرة الفتح بين 6 مرشحين.

 

وفى محافظة الوادى الجديد، تجرى جولة الإعادة بين مرشحين بدائرة الداخلة، واثنين آخرين بدائرة الخارجة، فيما تشهد جولة الإعادة فى محافظة سوهاج بين 6 مرشحين بدائرة طهطا، وفى دائرة سوهاج بين 4 مرشحين، وفى دائرة دار السلام بين مرشحين اثنين، وفى دائرة جرجا بين 4 مرشحين وفى دائرة أخميم بين 4 مرشحين، وفى دائرة المنشأة بين مرشحين اثنين، وفى دائرة المراغة بين اثنين آخرين، وفى دائرة البلينا بين 4 مرشحين.

 

وتشهد جولة الإعادة فى محافظة قنا، بدائرة نجع حمادى بين 6 مرشحين، وفى دائرة قوص بين 4 مرشحين، وفى دائرة قنا بين 4 مرشحين، وفى دائرة أبو تشت بين 4 آخرين.

 

وفى محافظة الأقصر بين مرشحين اثنين فى دائرة إسنا، وبين اثنين فى القرنة، واثنين فى دائرة الأقصر، فيما تشهد محافظة أسوان جولة الإعادة بدائرة نصر النوبة بين مرشحين اثنين، واثنين آخرين فى دائرة كوم أمبو، وفى دائرة أول أسوان بين 4 مرشحين، وفى دائرة أدفو بين مرشحين اثنين، وفى الإسكندرية بين 4 مرشحين فى دائرة محرم بك، وبين 8 مرشحين بدائرة أول المنتزة، وبين 6 مرشحين بدائرة أول الرمل، و4 مرشحين فى دائرة سيدى جابر، و4 مرشحين بدائرة الدخيلة.

 

وتشهد محافظة البحيرة جولة الإعادة بدائرة كوم حمادة بين 4 مرشحين، وبدائرة كفر الدوار بين 6 مرشحين، وبدائرة دمنهور بين 6 آخرين، وبدائرة حوش عيسى بين مرشحين اثنين، وبدائرة أبو حمص بين 4 مرشحين، وبدائرة أبو المطامير بين 4 مرشحين، وبدائرة إيتاى البارود، بين 4 آخرين، وبدائرة المحمودية بين 4 آخرين، وبدائرة الدلنجات بين مرشحين اثنين، وفى محافظة مطروح بدائرة مطروح بين مرشحين اثنين، وبدائرة الحمام بين اثنين آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة