أكرم القصاص - علا الشافعي

عدم ظهور أعراض كورونا صداع فى رأس نجوم القطبين قبل أفريقيا

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 01:25 م
عدم ظهور أعراض كورونا صداع فى رأس نجوم القطبين قبل أفريقيا مباراة أهلى و زمالك
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الذعر تنتاب نجوم الكرة المصرية خاصة لاعبى الأهلى والزمالك فى ظل إصابة عدد من اللاعبين بفيروس كوورونا دون ظهور أعراض، لاسيما أن لاعبى القطبين لديهم مواجهة مهمة وجها لوجه يوم الجمعة المقبل فى نهائى دورى أبطال أفريقيا لأول مرة فى التاريخ على أرض مصر.

وظهر فيروس كورونا مؤخرا على عدد من الرياضين دون ظهور أى أعراض عليهم أمثال محمد صلاح  ومحمد الننى وأحمد حسن كوكا نجوم منتخب مصر وحازم إمام ومحمد حسن لاعبا الزمالك وعلى جبر لاعب بيراميدز ومحمود عبد المنعم كهربا وصالح جمعة ووليد سليمان لاعبو الأهلى.

ووفقا لرأى الأطباء، هناك أدلة تؤكد تزايد ظهورها فى الفترة الأخيرة على أن الحالات التى لا تظهر عليها أعراض الفيروس تمثل نسبة كبيرة من المصابين بالعدوى، لكن الباحثين لم يتمكنوا من تحديد مدى مساهمة الحالات فى نقل عدوى الفيروس الوبائى.

وخضعت الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس وفقا لدراسة فى كوريا الجنوبية أكدها عدد من الأطباء دون أعراض للملاحظة فى مركز للعلاج، ما سمح للعلماء بدراسة مدى قابلية الفيروس للاكتشاف في المسحات التي تؤخذ من الأنف والحنجرة، حيث أظهرت النتائج أن الفيروس يكون قابلا للاكتشاف لفترة طويلة لدى من لا يعانون من أعراض، رغم زواله من جهازهم المناعي بسرعة أكبر مقارنة بمن يعانون الأعراض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة