مناهضة العنف والتحرش بالجامعة فى ندوة بكلية الاقتصاد المنزلى بجامعة المنوفية

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 03:16 م
مناهضة العنف والتحرش بالجامعة فى ندوة بكلية الاقتصاد المنزلى بجامعة المنوفية ندوة جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مركز الاستشارات الأسرية بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية ندوة حول مناهضة العنف والتحرش بالجامعة تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، الدكتور عبد الرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف الدكتور شريف صبري عميد كلية الاقتصاد المنزلي،الدكتورة سهام عزيز وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،الدكتورة جيهان سويد مدير وحدة الاستشارات الأسرية بالكلية.

وأشارت الدكتورة فاطمة حسان دوام منسق قسم مناهضة العنف والتحرش بوحدة الاستشارات الأسرية بالكلية في كلمتها إلي مفهوم التحرش الجنسي وهو أى قول أو فعل غير مرحب به ويعتدي على خصوصية الفرد أو جسدة أو مشاعرة ويشعر الفرد بعدم الامان او الراحة او التهديد او بعدم الاحترام او الصدمة والاهانه والخوف او الاستغلال.
 
وأشارت الندوة إلي أن هناك  اسباب كثيرة للتحرش  ولكن اهمها انه عادة ما يتجاهل الناس في الشارع حدوث التحرش ولا يتصدون له فهو في بعض الاحيان ويدافعون على المتحرش او يقومون بالتحرش بانفسهم مما ادى الى غياب العواقب القانونية والاجتماعية على المتحرشين مما يساعدهم على الافلات وتكرار فعلتهم.
 
وأوصت الندوة بعدم التسامح باي شكل من الاشكال مع أفعال التحرش الجنسي سواء كانت بالكلام أو الإشارة او الفعل، التأكيد على أن التحرش هو جريمة يعاقب عليها القانون وضمان تفعيل القانون ابلاغ الشرطه بالجرائم التحرش وتدخل باي شكل من الاشكال قدر المستطاع حال حدوث جريمه تحرش.
 
حضر الفاعليات وكلاء ورؤساء الاقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد كبير من الطلاب وذلك مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة