أكرم القصاص - علا الشافعي

دماء الشهداء تعيد الحياة للشوارع فى ذكرى حادث مسجد الروضة بشمال سيناء.. صور وفيديو

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 01:32 م
دماء الشهداء تعيد الحياة للشوارع فى ذكرى حادث مسجد الروضة بشمال سيناء.. صور وفيديو قرية الروضة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل غدا الذكرى الثالثة لحادث اقتحام مسجد الروضة بشمال سيناء وقتل من فيه من المصلين أثناء أداء صلاة الجمعة بمسجد القرية، وسقط فى الحادث أكثر من 400 من المصلين مابين شهيد ومصاب. اليوم السابع تجولت فى شوارع القرية بعد مرور 3 سنوات على الحادث، حيث يخيم الهدوء التام على كل أنحاء القرية التى تنقسم لنصفين يعزلهما مسار الطريق الدولى السريع الرابط بين مدينة العريش والقنطرة.

منازل القرية بدأت فى أحدث تجهيزاتها بعد أن تم رفع كفاءة جميعها وبناء أخرى جديدة فضلا عن رصف الشوارع وإقامة مشروعات جديدة فى مجال الشباب والرياضة والمياه ومصنع للملح.

سكان القرية المتمسكين بالبقاء فيها بدورهم أكدوا أن قريتهم أصبحت فى حال أفضل خدميا بعد أن تم إعادة تجهيزها كليا، مطالبين بتحسين مستوى الخدمة التليفونية المحمولة والأرضية والإنترنت وتوفير طبيب فى الوحدة الصحية، مؤكدين على عمل كافة المرافق بكامل خدماتها.

وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن إجمالى ما قدم من مشروعات وتعويضات لقرية الروضة مبلغ 164 مليون و700 ألف جنيها كتعويضات ومشروعات من بينها 65 مليون جنيها من وزارة التضامن الاجتماعى ، 81 مليون و200 ألف جنيها من وزارة الإسكان ، و16.5 مليون جنيها من وزارة الأوقاف ، ومليونى جنيها من الأزهر الشريف .

 

شوارع قرية الروضة
شوارع قرية الروضة

 

قرية الروضة
قرية الروضة

 

ملاعب بقرية الروضة
ملاعب بقرية الروضة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة