الصعايدة يتوافدون على لجان الإعادة بانتخابات مجلس النواب.. إقبال كثيف على اللجان فى أسوان والأقصر وقنا.. سيدات القرى وكبار السن يتصدرون المشهد بقنا.. والوحدة المحلية بنقاده توزع "ورود ومعطرات" داخل اللجان.. صور

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 02:56 م
الصعايدة يتوافدون على لجان الإعادة بانتخابات مجلس النواب.. إقبال كثيف على اللجان فى أسوان والأقصر وقنا.. سيدات القرى وكبار السن يتصدرون المشهد بقنا.. والوحدة المحلية بنقاده توزع "ورود ومعطرات" داخل اللجان.. صور
المحافظات- عبد الله صلاح – أحمد مرعى – صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجان انتخابات محافظات المرحلة الأولى لجولة إعادة انتخابات مجلس النواب، بأسوان والأقصر وقنا، توافد من الناخبين وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث شهدت لجان قري حجازة جنوب محافظة قنا، توافد من كبار السن على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تجري اليوم وغدا بالمحافظة، كما تم تكثيف التواجد الأمنى بمحيط اللجان منذ الساعات الأولى مع الالتزام بالإجراءات الوقائية ورش وتعقيم اللجان.

31898-ذهاب-السيدات-اللى-اللجان-بالأقصر

وشهدت لجان قري قنا توافد نسائي للإدلاء بأصواتهم، وتوافد الرجال وكبار السن على عدد من اللجان الأخري، منذ الساعات الأولى وسط إجراءات أمنية مكثفة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية ورش وتعقيم اللجان.

كما وزعت رئاسة مدينة نقاده، ورودا بداخل اللجان الانتخابية ومعطرات ومناديل ورقية، وذلك بناء على تعليمات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وياسر أحمد رئيس المدينة.

وشهدت اللجان إجراءات أمنية مكثفة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية ورش وتعقيم اللجان. ويتنافس على المقعد 18 مرشحا، 4 مرشحين بالدائرة الاولى لمركز قنا، 4 مرشحين بالدائرة الثانية لمراكز قوص وقفط ونقادة، و4 مرشحين بالدائرة الثالثة لمراكز نجع حمادى ودشنا والوقف، و4 مرشحين بالدائرة الرابعة لمراكز أبو تشت وفرشوط.

كما ترأس حازم عمر نائب محافظ قنا، وكمال شلبى سكرتير عام المحافظة، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة انتظام فتح اللجان امام الناخبين قبيل بدء التصويت، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الغرفة بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة لمتابعة ما يعرض في وسائل الإعلام والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات.

83619-توافد-كبار-السن-على-اللجان-الانتخابية-بقنا

وأكد نائب المحافظ، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع أعمالها بالتنسيق مع غرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر لرصد أى معوقات والتعامل الفوري مع أي بلاغ بشأن العملية الإنتخابية .

كما فتحت لجان الانتخابات بمجلس النواب فى محافظة أسوان، أبوابها لاستقبال الناخبين فى جولة الإعادة والبالغ عددها 373 لجنة فرعية موزعة على 4 لجان عامة بنطاق محافظة أسوان، وذلك دون أن تسجل غرفة عمليات اللجنة المشرفة على الانتخابات بأسوان أى شكاوى.

وشهدت لجان جولة الإعادة، إقبال السيدات بالطوابير أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن وذلك حتى قبل بدء فتح اللجان فى التاسعة صباحاً.

وحرصت الشرطة على تنظيم دخول الناخبات والتأكيد على إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعى بين الناخبين أثناء عملية الاقتراع.

97522-توافد-كبار-السن-على-لجان-حجازة-بقنا

وقدمت الشرطة المسئولة عن تأمين لجان الانتخابات ، المساعدة للناخبين من ذوى الاحتياجات الخاصة أثناء الدخول للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة.

وبادرت ضابطة شرطة بمديرية أمن أسوان، بتقديم المساعدة لسيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة أثناء دخولها للإدلاء بصوتها فى لجنة مدرسة أبطال أكتوبر الابتدائية بمدينة أسوان، بعد أن وفرت لها كرسى متحرك وقادتها حتى الدخول للجنة، وأعطتها كمامة لترتديها أثناء الدخول.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة، أن المحافظة تقف على مسافة واحدة وبحيادية كاملة من جميع المرشحين دون أى تمييز أو تحيز لمرشح على آخر حيث يقتصر دور الأجهزة الحكومية على التجهيز والإعداد الجيد للجان الانتخابية والدعم اللوجستى فقط.

وأشار إلى أنه تم متابعة جاهزية اللجان ومراجعة أعمال النظافة العامة داخل وخارج مقارها، بجانب القيام بأعمال رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى وغير ذلك.

99538-الشرطة-النسائية-تساعد-ذوى-الهمم-للإدلاء-بأصواتهم-فى-أسوان-(4)

 وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من التجهيزات الإدارية والفنية المطلوبة داخل وخارج اللجان مع تعقيمها وتطهيرها ، وتركيب بوابات للتعقيم أمامها ، علاوة على توفير المطهرات والصابون ، والالتزام بارتداء الكمامات ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ، مشددا على توفير المناخ الملائم للناخبين للإدلاء بأصواتهم فى سهولة تامة من خلال وضع جميع اللجان فى الدور الأرضى لتسهيل حركة دخول وخروج كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة، بجانب توفير كافة وسائل الراحة من المظلات والمقاعد والمبردات ووسائل التهوية المناسبة ، فضلاً عن إذاعة الأغانى الوطنية لرفع الروح المعنوية وهو الذى يتوازى مع تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية لتحقيق التواصل والتنسيق فيما بينهم وتوفير وسائل الاتصال المختلفة لسرعة التعامل الفورى مع أى أحداث طارئة.

كما شهدت لجان انتخابات محافظة الأقصر، إقبالا متوسطا فى القرى والنجوع بمختلف أنحاء المحافظة، وسط تشديدات أمنية وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد لحماية الناخبين.

104155-الشرطة-النسائية-تساعد-ذوى-الهمم-للإدلاء-بأصواتهم-فى-أسوان-(2)

وتصدرت سيدات القرى والنجوع فى مدينة أرمنت ومدينة القرنة، المشهد فى التصويت، وظهرت طوابير من السيدات بقرى ونجوع غرب الأقصر، خلال التوافد على اللجان والسيارات التى تقلهم حتى المراكز الانتخابية للتصويت، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد للناخبين.

ومن جانبه، تفقد اللواء عصام يس مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر، عددا من اللجان منذ الصباح الباكر لمتابعة الحالة الأمنية والاكمنة فى مختلف أنحاء المحافظة، ورافقه فى الجولة عدد من قيادات المديرية.

وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية، فتح وانتظام أعمال كافة اللجان الانتخابية البالغ عددها 283 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأول لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، التي تجري علي مدار يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 23 و24 نوفمبر 2020.

ومن جانبها باشرت غرفة عمليات المحافظة الرئيسية أعمالها لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية واتمامها على أكمل وجه، حيث تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والمديريات لمواجهة أي طوارئ، وذلك في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

 

 
115162-الشرطة-النسائية-تساعد-ذوى-الهمم-للإدلاء-بأصواتهم-فى-أسوان-(1)
 

 

115680-توافد-كبار-السن-على-اللجان-الانتخابية-فى-قنا
 

 

33314505-f031-4210-a881-4d53282f1ea7
 

 

WhatsApp Image 2020-11-23 at 12.25.53
 

 

WhatsApp Image 2020-11-23 at 12.25.59
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة