التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية.. متحدث الوزراء: استعادة حركة البناء مرهونة بتنفيذ الاشتراطات البنائية الجديدة.. الصحة العالمية: عامان للتخلص من كورونا حال توفر اللقاح

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 10:37 م
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية.. متحدث الوزراء: استعادة حركة البناء مرهونة بتنفيذ الاشتراطات البنائية الجديدة.. الصحة العالمية: عامان للتخلص من كورونا حال توفر اللقاح التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ومنها: 

 

الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خاصة الأطفال وكبار السن

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز التنبؤات والاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن يشهد يوم الأربعاء المقبل أمطارا رعدية غزيرة على بعض المحافظات. ونصحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية، والقيادة فى أماكن بعيدة عن الأنهار أو البحار، وأثناء هطول الأمطار.

 

وكشفت عن بدء تحسن الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية مع وجود فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

 

وأضافت، أن درجات الحرارة بدأت فى الانخفاض خاصة أثناء الليل والساعات الأولى من الصباح، داعية المواطنين لارتداء الملابس الشتوية خاصة الأطفال وكبار السن، معلقة: مفيش ارتفاع تأنى في درجات الحرارة.

 

وتابعت، أن موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها مدينة الإسكندرية، قالت: الإسكندرية من أكثر المدن التى تعرضت لطقس سيئ مع كمية أمطار غزيرة لمدة ساعات متواصلة ما أدى إلى تراكم المياه، متابعة: "هطول الأمطار خفت حدتها ومفيش منها قلقل أو خوف".

 

"حياة كريمة": المصريون لديهم عزة نفس ونبذل جهد كبير للوصول للأكثر احتياجا

قال الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إنه تم بدء تنفيذ مبادرة "التصالح حياة" بمحافظة البحيرة، حيث وصلت المبادرة للأسبوع الرابع، وذلك بعد محافظات الصعيد من أسوان والأقصر وقنا وسوهاج والوادى الجديد.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية آية عبد الرحمن، إلى أن اختيار القرى والفئات الأكثر احتياجا له دلالة وهم الأكثر احتياجا وغير قادرين على الإطلاق على دفع تكاليف التصالح، حيث يتم تطبيق معايير الاستحقاق، موضحا أن المبادرة تلاقى صعوبات لمعرفة الحالات الأكثر احتياجا لأنه كجزء من ثقافتنا فى المجتمع المصرى، وذلك لأن الأكثر احتياجا قد لا يفصح عن نفسه.

 

وذكر أن المصريين كشفوا واقعة سيدة المطر التى كانت تنزل فى عز المطر لتبيع لتكسب قوت يومها لكسب العيش، مشيرا إلى أن المصريين لديهم عزة نفس ونبذل جهودا كبيرة للوصول إليهم، حيث أنه يساعد فى ذلك المجتمع والشباب وجمعيات المجتمع المدنى.

 

وتابع: "لدينا لجنة تنمية تعمل فى إطار مبادرة حياة كريمة تضم هذه الفئات وتحدد المستفيدين، والحصر يتم فى 9 محافظات، وجارى العمل فى المحافظة الخامسة".

 

متحدث الوزراء: استعادة حركة البناء مرهونة بتنفيذ الاشتراطات البنائية الجديدة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن استعادة حركة البناء مرهونة بحسب الاشتراطات البنائية الجديدة، مضيفا أنه تم عرض الاشتراطات البنائية اليوم على المحافظين.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON، أن الاشتراطات البنائية سيتم تقريرها فى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن بعض المدن الكبرى سيتم تحديد نوعيه البناء المسموح بها وغير المسوح بها، بالإضافة إلى أنه انتهينا من الاشتراطات البنائية بالفعل ونحتاج لفترة انتقالية.

 

وتابع أن كل الأنشطة المتوقفة سوف يسمح لها بالعودة بعد إقرار الاشتراطات الجديدة، مؤكدا أن اشتراطات البناء فى المدن سيختلف عن اشتراطات البناء فى القرى، والجراج شرط أساسى فى البناء فى المدن، 2.4 مليون طلب تصالح، ولا نية لمد فترة أخرى للتصالح فى قانون البناء بسبب أن التقديم على الطلبات ضعفت عن الأول.

 

الصحة العالمية: عامان للتخلص من فيروس كورونا حال توفر اللقاح

قال الدكتور أمجد الخولى، استشارى الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة العالمية تدرس حاليًا فاعلية اللقاحات التى أعلن عن إنتاجها من بعض الشركات.

 

وتابع "الخولي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن، المذاع على قناة، "الحدث اليوم"، أن فيروس كورونا حتى الآن لم يحدث به أي تغير سواء من حيث الشراسة أو سرعة الانتشار، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا ليس أول فيروس يتحول إلى جائحة.

 

وأشار إلى أن التعرض الأول للفيروس يكون عنيفا، أما التعرض الثانى فدرجة الإصابة تكون أقل، ومع مرور الوقت يتحول لفيروس عادى بعد زيادة مناعة القطيع أو بعد الحصول على لقاح، معقبًا: "فى حال توفر اللقاح أمامنا عامين للتخلص من فيروس كورونا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة