أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن تتعهد ببقاء سياساتها ثابتة ضد إيران.. بومبيو: الإدارة الأمريكية شكلت تحالفا للتعامل مع إيران ضمن استراتيجيتها فى الشرق الأوسط ..ونتنياهو فى رسالة لبايدن: يجب عدم العودة للاتفاق النووى السابق مع إيران

الأحد، 22 نوفمبر 2020 09:30 م
واشنطن تتعهد ببقاء سياساتها ثابتة ضد إيران.. بومبيو: الإدارة الأمريكية شكلت تحالفا للتعامل مع إيران ضمن استراتيجيتها فى الشرق الأوسط ..ونتنياهو فى رسالة لبايدن: يجب عدم العودة للاتفاق النووى السابق مع إيران بومبيو
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر سياسة الإدارة الأمريكية في ممارسة مزيد من الضغط على إيران، وسط تأكيدات أمريكية، بأن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية ثابتة تجاه إيران وفى هذا السياق أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الإدارة الأمريكية تواصل جهودها من أجل تحقيق السلام في المنطقة، آخذة بعين الاعتبار الخطر الذي تشكله إيران، وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل مساعيها من أجل السلام في المنطقة، موضحا أن دول المنطقة أدركت الخطر المشترك الذي تشكله إيران، مؤكدا أن سياسة بلاده ثابتة تجاه طهران.

وأوضح مايك بومبيو أن الإدارة الأمريكية شكلت تحالفا للتعامل مع إيران ضمن استراتيجيتها في الشرق الأوسط، متابعا: نبني تحالفا لمنع طهران من زعزعة الاستقرار في المنطقة، ولافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في الدفاع عن مصالحها وحلفائها في المنطقة.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن هناك دولا عربية أخرى ستنضم لاتفاقيات السلام مع إسرائيل، مستطردا: كنا نتطلع لانخراط الفلسطينيين في سلام مع إسرائيل لكن قيادتهم رفضت.

فيما نقلت قناة العربية الحدث، عن مسؤول أمريكي – لم تذكر أسمه - تأكيده أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حرمت السلطات في طهران مئات المليارات من الدولارات التي كانت ستنفق على الميليشيات، وذلك بفعل سياسة الضغط القصوى التي انتهجتها منذ أكثر من سنتين.

وأعرب المسؤول الذي يرافق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في جولته الخارجية، بأن إدارة دونالد ترامب تأمل في أن تواصل الإدارة المقبلة السير على نهجها حيال ملف إيران وأن تواصل بذلك حملة الضغوط القصوى عليها، متابعا: لا يخفى على أحد أن الإدارة التي يقودها دونالد ترامب تركز منذ عدة سنوات على حملة الضغوط القصوى هذه ضد إيران.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن إدارة ترامب حققت نجاحا هائلا أدى فعليا إلى حرمان النظام من مليارات الدولارات التي كانت ستذهب إلى الجماعات المسلحة الموالية لطهران في المنطقة، مستطردا: نآمل أن يتم استغلال هذا النفوذ الذي عملت الإدارة جاهدة للحصول عليه بهدف حمل الإيرانيين على التصرف كدولة طبيعية.

وأكد أن النظام في طهران أجبر الناس على تحمل مصاعب هائلة وفضّل توزيع المال على الميليشيات بدل استخدامها للغذاء على أمل أن يحصل تغيير في نوفمبر"، أي في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها المرشح الديمقراطي جو بايدن، متابعا: لقد ترقبوا ذلك، وعلينا أن ننتظر لنرى ما سيحدث، موضحا أن إدارة ترامب موجودة حتى 20 يناير وستواصل تنفيذ سياساتها حتى النهاية.

وعن احتمال تصنيف المتمردين الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران "منظمة إرهابية"، فرفض التأكيد أو النفي، قائلا إن واشنطن تأمل في أن "يتفاوض الحوثيون مع مبعوث الامم المتحدة بنية طيبة، ملوحا بإبقاء التهديد بعمل عسكري قيد البحث.

من جانبه وجه رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، رسالة إلى الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، أكد له فيها أنه يجب عدم العودة للاتفاق النووى السابق مع إيران، ومنعها من حيازة أسلحة نووية، وفقا لمصادر إعلامية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة