خالد الجندى: اللى يشتمك قوله روح اغتسل ولا ترد الشتيمة

الأحد، 22 نوفمبر 2020 07:01 م
خالد الجندى: اللى يشتمك قوله روح اغتسل ولا ترد الشتيمة الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المسلمين التحلى بأخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والسير على نهجه، وأن يكون الزوج رحيماً بزوجته، مشيراً إلى أن المسلم ليس لعاناً أو سباباً، وعلى من يتعرض للشتيمة من قبل إنسان متهور لا يرد عليه بل يقول له "اذهب واغتسل"، وتابع: "أى حد يشتمك قوله روح اغتسل واوعى ترد الشتيمة، إذا عُدم الإنسان الأدب ستسمع منه العجب".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "DMC"، أن هناك الكثير ممن يقول فداك أبى وأمى يا رسول صلى الله عليه وسلم وهو يسب ويلعن، ويأكل حق طليقته أو غيرها، مشدداً على أن ذلك لا يليق ولا يصح بإنسان يدفع عن أشرف خلق الله سبحانه وتعالى.

وكان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد قال إن حياة الزوجة تتغير كاملًا عقب الزواج، ويتحول خط سيرها وتكون تابعة للزوج ومن الممكن بعد مرور السنوات تجد نفسها أمام كارثة سواء بالطلاق أو موت الزوج، موضحًا أن من الزوجات من تركنا أعمالهن من أجل تربية الأولاد وصناعة الأجيال، رغم منهن من بلغنا مناصب علمية أو اجتماعية أو وظيفية أماكن مرموقة، وهذا شىء عظيم يدل على نبل المرأة ونبل أولويات الزوجة، وتابع: "المرأة هى مصنع الرجال التى تصنع المجتمع.. ولكن بعد كل ما ضحت به الزوجة وبعد 20 أو 30 سنة تستحيل الحياة بينها وبين زوجها سواء بالطلاق أو وفاة الزوج".

وأضاف "الجندي"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، أمس السبت، أنه من الوارد أن تجد الزوجة نفسها ضائعة بعد فترة طويلة من الزواج ولا تستطيع العودة لما ضحت به فى السابق، أو لا تجد فرصة للزواج من رجل آخر أو تكون غير قادرة على العمل نظرًا لتقدم سنها، وذلك يشكل ظلمًا شديدًا لها، وتابع: "وعليه أقترح يتعمل وثيقة تأمين تستحق للمرأة فى حالة الطلاق أو وفاة الزوج، وذلك يختلف عن مؤخر الصداق.. وهذه الوثيقة تكون بمبلغ زهيد وأن تكون مشروطة فى عقد الزواج، بحيث توفر لها حياة شبهة مستقرة عقب وقوع الكارثة".

واستكمل "الجندى": "ده اقتراح لابد من بحثه من قبل هيئة كبار العلماء وأهل القانون وعلماء الاجتماع.. أنا مش شايف فيها مخالفة للشرع كون العقد شريعة المتعاقدين.. الرجولة أن لا تضيع حقوق المرأة فى المجتمع وهن أمانة فى أعناق الرجال".

وشدد الشيخ خالد الجندى، على أن الرسول صلى الله عليه وسلم، أوصى بالنساء خيرًا وحث الزوج على أن يكون رفيقًا بها وأن لا يظلمها حقها حال الخصام واستحالة الحياة بينهما والوصول إلى الطلاق، وتابع:" قال النبى استوصوا بالنساء خيرا.. كتب الأحاديث مليئة بالكثير من الوصايا التى تشجع الزوج على أن يعطى حق زوجته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صاللح عبد الفتاح

صح لسانك يا شيخ خالد

اقتراح معقول وصح 100% ؛ امال ايه اللى جرى لك وجعلك تقول لا تسبوا كورونا فانه جند من جنود الله ؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة