الأوبرفر: جونسون يواجه ضغوطا بشأن قيود كورونا خلال الكريسماس والشتاء

الأحد، 22 نوفمبر 2020 01:53 م
الأوبرفر: جونسون يواجه ضغوطا بشأن قيود كورونا خلال الكريسماس والشتاء بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الأوبزرفر، إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، سيجتمع بحكومته عن بعد اليوم، الأحد، ليقرر كيف يمكن أن يجتمع البريطانيون مع أحبائهم فى عيد الميلاد قبل الإعلان عن خطة جديد للتعامل مع كورونا خلال فترة الشتاء.

 

وأضافت: بعدها سيؤكد جونسون، الذى يعزل نفسه بعد مخالطته مصابا بكورونا، بالفيديو للبرلمان غدا الاثنين أن القيود المفروضة على المستوى الوطنى ستنتهى فى الثانى من ديسمبر وسيتم إحلالها بنظام الطبقات على حسب المنطقة مع فرض قيود أكثر صرامة فى بعض المناطق.

 

وقالت الأوبزرفر، إنها علمت أن الوزراء حريصون على الموافقة على قواعد على مستوى بريطانيا يمكن تبنيها لفترة الكريسماس فى إنجلترا وويلز واسكتلندا وإيرلندا الشمالية. كما جرت محادثات مع الإدارات المفوضة لمحاولة الاتفاق على نهج موحد يطبق لفترة محدودة خلال موسم الأعياد.

 

ومن المتوقع أيضا أن تنشر اللجنة العلمية الرئيسة التابعة للحكومةSaga يوم الاثنين مزيد من الأوراق التى توضح نصائحها بأن المستويات السابقة لم تكن قوية بما يكفى، وأن هناك حاجة الآن إلى نهج أكثر صرامة على أساس المناطق.

 

وقال داونينج ستريت مساء أمس السبت أنه فى حين أن الإجراءات ستكون مماثلة لتلك المعمول بها سابقا، سيتم أيضا تعزيز المستويات فى بعض المناطق من أجل حماية المكاسب التى تحققت خلال فترة القيود الوطنية.

 

ومن المتوقع، أن يتم وضع المزيد من المناطق فى المستويات العليا من أجل السيطرة على الفيروس وضمان عدم الحاجة غلى مزيد من القيود الوطنية.

 

وتتعرض خطة كوفيد فى الشتاء لانتقادات فى ظل ثقة أكبر بشان استخدام اللقاحات والاختبارات الجماعية، وشعورا متزايد بأن القيود سيتم تخفيفها بشكل كبير بحلول الربيع. ويعتقد جونسون أن اللقاحات التى تمت الموافقة عليها من قبل المنظمين، الحقن الأولى الذى يمكن أن يكون الشهر القادم قبل ان يتم على نطاق أوسع العام القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة