إعلان اشتراطات البناء رسميًا خلال أيام بعد عرضها على الرئيس.. مصادر: ضوابط للأنشطة التجارية والإدارية والارتفاعات ونسب البناء وأماكن انتظار السيارات.. والجامعات مكتب استشارى لإصدار التراخيص وليس المحليات

الأحد، 22 نوفمبر 2020 10:25 م
إعلان اشتراطات البناء رسميًا خلال أيام بعد عرضها على الرئيس.. مصادر: ضوابط للأنشطة التجارية والإدارية والارتفاعات ونسب البناء وأماكن انتظار السيارات.. والجامعات مكتب استشارى لإصدار التراخيص وليس المحليات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر حكومية لـ "اليوم السابع" إنه سيتم الإعلان عن إشتراطات البناء العامة خلال أيام بعد عرض الحكومة التصورات النهائية على رئيس الجمهورية تمهيدا لإعلانها رسميا وبدء استئناف عمليات الترخيص للبناء مرة أخرى .
 
وأوضحت إنه من المقرر أن يتم عرض التصورات النهائية للاشتراطات البنائية وآليات التحرك في هذا الملف على رئيس الجمهورية، خلال ساعات كما سيتم الاعتماد من المجلس الأعلى للتخطيط العمرانى ثم الإعلان رسميا خلال أيام قليلة مرجحه أن يكون عقب اجتماع مجلس الوزراء .
 
وتتضمن الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية التى سيتم عرضها على رئيس الجمهورية تمهيدا لإعتمادها، اشتراطات التراخيص الجديدة للاشغالات والأنشطة التجارية أو الإدارية، وضوابط الارتفاعات ونسب البناء، ومساحات قطع الأراضى للاستعمال السكنى من حيث الحد الأدنى والحد الأقصى، واشتراطات أماكن انتظار السيارات. 
 
وإجراءات استخراج بيان صلاحية الموقع للبناء، وإجراءات استخراج ترخيص البناء، وإجراءات استخراج شهادة صلاحية المبنى للإشغال.
 
وكان رئيس الوزراء قد كلف الجامعات في شتى المحافظات بإصدار التراخيص وليس المحليات، وأن تكون الجامعات فى المحافظات بمثابة المكتب الاستشارى لكل محافظة لإصدار التراخيص وضبط العمران فى كل مدينة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة