خالد صلاح

معتز عبد الفتاح لـ عمرو أديب: جو بايدن سيدعو العالم لدعم تعميم الديمقراطية

الأحد، 22 نوفمبر 2020 12:39 ص
معتز عبد الفتاح لـ عمرو أديب: جو بايدن سيدعو العالم لدعم تعميم الديمقراطية جو بايدن
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية، إن جو بايدن الرئيس الأمريكى المنتخب سيدعو العالم أجمع فى أول عام من تولى رئاسة أمريكا لدعم تعميم الديمقراطية حول العالم، مضيفا أن الدولة المصرية نجحت فى تمهيد الطريق للديمقراطية، بالإضافة إلى أن الدولة المصرية اتخذت قرارات مصيرية فى الست سنوات الماضية والتى مهدت للطريق لها.
 
وأكد أستاذ العلوم السياسية، خلال حلوله لقائه عبر سكايب مع الإعلامى عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر، أنه خلال الـ10 سنوات القادمة الدولة تتمكن من بناء دولة قوية وديمقراطية قوية، وأحزاب مصرية خالصة، مضيفا أنه لابد من وجود مادة خاصة تدرس للطلاب لمعرفة الديمقراطية.
 
وتابع أنه لابد من اعادة ثقافة سياسية تقبل الرأى والرأى الأخر، مضيفا أنه خلال السنوات الماضية تمكنت الدولة من بنائها بنية تحتية جيدة من خلال بناء مشروعات قومية.    
 
وكان الدكتور معتز بالله عبد الفتاح قال، إن جو بايدن رجل سياسي مخضرم، وقضى فى الكونجرس ما يقرب من 47 عامًا، موضحا أنه ليس صحيحًا إن بايدن هو نفسه باراك أوباما بنفس التوجهات.
 
وأكد أستاذ العلوم السياسية، على أن جو بايدن، لا يدعم الإخوان كما يتصور البعض، على طريقة أوباما وهيلارى كلينتون، مشيرا إلى أن الديموقراطيين كانوا يبحثون عن جبهة موحدة لخطابهم فى مصر، ولم يجدوا إلا الإخوان فى السنوات السابقة، فهم يتعاملون بمنطق براجماتى بحت.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة