أكرم القصاص - علا الشافعي

منافسة شرسة على مقعدى الدائرة الأولى لـ"النواب" بأسوان.. 4 من مرشحى الأحزاب يتنافسون فى جولة الإعادة بعد خسارة المستقلين.. جولات مكوكية على أبناء القبائل.. والمحافظ: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.. صور

السبت، 21 نوفمبر 2020 05:46 م
منافسة شرسة على مقعدى الدائرة الأولى لـ"النواب" بأسوان.. 4 من مرشحى الأحزاب يتنافسون فى جولة الإعادة بعد خسارة المستقلين.. جولات مكوكية على أبناء القبائل.. والمحافظ: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.. صور انتخابات - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن أبناء الدائرة الأولى لانتخابات مجلس النواب بمحافظة أسوان يتوقعون صعوبة التنافس فى حصد مقعدى الدائرة التى أصبحت تضم "مدينة أسوان بقسميها أول وثان علاوة على مركز أسوان، ومدينتى أبوسمبل وأسوان الجديدة، بالإضافة إلى مركز دراو" بعد أن كانت المنافسة محسومة لصالح الانتماء القبلى، ومع خسارة جميع المستقلين فى الجولة لانتخابات مجلس النواب أصبحت الحسابات أكثر تعقيداً خاصة أن مرشحى الإعادة يعتمدون على الانتماء السياسى والقبلى معاً، ويقدم "اليوم السابع" تحليلاً عن جولة الإعادة بالدائرة الأولى.

وحول منافسة الجولة الأولى التى خسر فيها جميع المستقلين وبقى الصراع بين مرشحى الأحزاب، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بأسوان نتائج فرز أصوات المرشحين على النظام الفردى، وبلغ إجمالى من يحق لهم التصويت بالدائرة الأولى 391068 صوتاً، والأصوات الصحيحة 84046  صوتاً، والأصوات الباطلة 8566 صوتاً.

وحصل على أعلى الأصوات فى الجولة الأولى كل من: أحمد صالح، حزب حماة الوطن، حصل على 14336 صوتاً، وجودت عبد الجبار، حزب الشعب الجمهورى، حصل على 12547  صوتاً، وجابر أبو خليل، حزب مستقبل وطن، حصل على 12288صوتاً، وجلال أبو الحسن، حزب مستقبل وطن، حصل على 11523صوتاً، ورغم هذا الترتيب بين الأعلى أصوات فى الجولة الأولى إلا أن جولة الإعادة لها حسابات أخرى.

اللواء أحمد صالح، مرشح حزب حماة الوطن، ولكنه يعتمد بشكل أساسى على أبناء مسقط رأسه بمدينة ومركز دراو، ويتطلع لنيل أصوات أبناء مدينة أسوان معتمداً فى ذلك على الفترة التى قضاها خلال عمله بمديرية أمن أسوان.

اللواء جودت عبد الجبار، مرشح حزب الشعب الجمهورى، ولكنه يعتمد بشكل أساسى على أبناء قبيلته بنى هلال، ويتطلع لنيل أصوات أبناء مدينتى أسوان ودراو، معتمداً فى ذلك على الفترة التى قضاها خلال عمله بمديرية أمن أسوان، وعلاقاته الجيدة بين الناس.

الحاج جابر أبو خليل، مرشح حزب مستقبل وطن، ولكنه يعتمد بشكل أساسى على أبناء قبائل الأصولية، ويتطلع لنيل أصوات أبناء مدينة أسوان بمختلف انتماءاتها القبلية معتمداً فى ذلك على علاقاته وسمعته المعروفة.

المهندس جلال أبو الحسن، مرشح حزب مستقبل وطن، ويعتمد بشكل أساسى على الحزب وعمله السياسى ودعم المهندسين فى محافظة أسوان له، ويعتمد أيضاً على أصوات "المغتربين" – كما يطلق عليهم بين أهل أسوان – وأصوات أبناء قبائل الجعافرة بدراو.

فى المقابل، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المحافظة تقف على مسافة واحدة وبحيادية كاملة من جميع المرشحين دون أى تمييز أو تحيز لمرشح على آخر حيث يقتصر دور الأجهزة الحكومية على التجهيز والإعداد الجيد للجان الانتخابية والدعم اللوجستى فقط ، موجهاً إلى تشكيل لجان من المحافظة للمرور المفاجئ على مقار اللجان الانتخابية لمتابعة جاهزيتها ومراجعة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان ، بجانب القيام بأعمال رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى وغير ذلك من المهام والتكليفات الأخرى ، ورصد أى أوجه قصور لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها حيث يعتبر هذا الإجراء بمثابة تقييم للأجهزة التنفيذية ومسئولى المحليات.

وكلف المحافظ، بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الإدارية والفنية المطلوبة داخل وخارج اللجان مع تعقيمها وتطهيرها ، وتركيب بوابات للتعقيم أمامها ، علاوة على توفير المطهرات والصابون ، والالتزام بارتداء الكمامات ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ، مؤكداً على أهمية توفير المناخ الملائم للناخبين للإدلاء بأصواتهم فى سهولة تامة من خلال وضع جميع اللجان فى الدور الأرضى لتسهيل حركة دخول وخروج كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة، بجانب توفير كافة وسائل الراحة من المظلات والمقاعد والمبردات ووسائل التهوية المناسبة ، فضلاً عن إذاعة الأغانى الوطنية لرفع الروح المعنوية وهو الذى يتوازى مع تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية لتحقيق التواصل والتنسيق فيما بينهم وتوفير وسائل الاتصال المختلفة لسرعة التعامل الفورى مع أى أحداث طارئة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة