أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة المتعة والإثارة لملاعب أوروبا بعد انتهاء التوقف الدولى.. قمة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة الأبرز.. مان سيتي يصطدم بتوتنهام.. يوفنتوس يستضيف كاليارى بالكالتشيو.. وبايرن ميونخ ضد فيردر بريمن بالدورى الألمانى

السبت، 21 نوفمبر 2020 01:00 م
عودة المتعة والإثارة لملاعب أوروبا بعد انتهاء التوقف الدولى.. قمة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة الأبرز.. مان سيتي يصطدم بتوتنهام.. يوفنتوس يستضيف كاليارى بالكالتشيو.. وبايرن ميونخ ضد فيردر بريمن بالدورى الألمانى ميسي وجواو فيليكس
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم، السبت، عدد من المباريات المثيرة فى أوروبا، على رأسها قمة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، وتوتنهام ومانشستر سيتي بالجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

قمة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة فى الليجا
 

اتلتيكو مدريد ضد برشلونة
اتلتيكو مدريد ضد برشلونة

يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره برشلونة على ملعب واندا ميتروبوليتانو، فى العاشرة مساء اليوم، لخوض مباراة الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، فى مهمة حل العقدة بالنسبة للأرجنتينى دييجو سيميونى مدرب الفريق المدريدى، الذى لم يتمكن من الفوز على البارسا سوى فى 3 مباريات من أصل 28 لقاء جمعهم منذ عام 2011.

ورغم تقدم فريق ريال مدريد على غريمه برشلونة منذ بداية الموسم، حيث يحتل فريق دييجو سيميونى المركز الثالث فى ترتيب الليجا بينما يحتل البارسا المركز الثامن بفارق 6 نقاط، إلا أن مواجهة البلوجرانا دائماً تشكل عقدة للمدرب الأرجنتينى منذ توليه قيادة الروخى بلانكو فى ديسمبر 2011.

وحقق دييجو سيميوني الفوز على برشلونة ثلاث مرات فقط فى المسابقات الرسمية، منذ أن تولى تدريب الروخى بلانكوس فى ديسمبر 2011، على الرغم من أنهما تقابلا فى 28 مباراة، انتهت 10 منها بالتعادل و15 فوزاً للبارسا وثلاثة انتصارات فقط للفريق المدريدى، وهى أسوأ إحصائية للمدرب الأرجنتينى أمام جميع الفرق.

وعلى الجانب الآخر، يدخل رونالد كومان مدرب برشلونة مباراة الليلة على أمل استغلال نقطة ضعف دييجو سيميونى، بالإضافة إلى غياب النجم الأوروجويانى لويس سواريز عن صفوف أتلتيكو مدريد بسبب إصابته بفيروس كورونا، فى تحقيق الفوز والاقتراب من المربع الذهبى والمنافسة على اللقب من جديد.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 17 نقطة، بينما يقع برشلونة بالمركز الثامن برصيد 11 نقطة.

مانشستر سيتي في مهمة صعبة أمام توتنهام
 

مان سيتي
مان سيتي

ويحل مانشستر سيتي ضيفاً على توتنهام فى السابعة والنصف مساءً فى الجولة التاسعة من الدورى الإنجليزى، في أولى مباريات البريميرليج، بعد انتهاء فترة التوقف الدولى الأربعاء الماضى.

ويدخل توتنهام مواجهة الليلة، محتلا المركز الثانى فى جدول ترتيب البريميرليج برصيد 17 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن ليستر سيتى المتصدر، فيما يتواجد السيتى فى المركز العاشر برصيد 12 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة من الجولة الأولى أمام أستون فيلا.

ويعتمد البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى للسبيرز فى الخط الهجومى للفريق فى لقاء اليوم على الثنائى المتألق، الكورى الجنوبى هيونج-مين سون الذى يحتل صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف بالمشاركة مع الثلاثى محمد صلاح، جيمى فاردى، ودومينيك كالفيرت-لوين، بالإضافة إلى هارى كين الذى سجل 7 أهداف وصنع 8.

أما بيب جوارديولا، المدير الفنى للسيتى، الذى مدد تعاقده مع الفريق حتى 2023، فسيعتمد على العائد من الإصابة جابرييل جيسوس فى الهجوم، بالإضافة إلى تواجد الثنائى فيل فودين الذى سجل هدفين مؤخرا مع المنتخب الإنجليزى فى لقاء أيسلند بدورى الأمم الأوروبية، والنجم البلجيكى كيفن دى بروين.

يوفنتوس يستضيف كالياري
 

رونالدو
رونالدو

 

وفى الدوري الإيطالى، يستضيف يوفنتوس نظيره كاليارى، على ملعب يوفنتوس، فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، السبت، بالجولة الثامنة من الدوري الإيطالي، فى أولى مباريات الكالتشيو بعد انتهاء فترة التوقف الدولية الأربعاء الماضى.

ويأمل أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس فى الفوز بمباراة الليلة للاقتراب من المربع الذهبى والعودة للمنافسة على اللقب من جديد، بعد البداية السيئة للموسم، والابتعاد عن المراكز الأولى، بسبب كثرة الإصابات وغياب النجم البرتغالى كريتسيانو رونالدو الذى يعد أحد أهم أعضاء البيانكونيرى، عن صفوف السيدة العجوز لمدة أسبوعين، عندما أصيب بفيروس كورونا.

وكان المدرب الإيطالى قد تلقى أنباء سعيدة تمنحه دفعة قوية، قبل مواجهة كاليارى، بعودة الثنائي فيديريكو كييزا وباولو ديبالا للتدريب مع الفريق واستعدادهم للمشاركة فى مواجهة الليلة.

وعلى الجانب الآخر، يعلم كالياري جيدا أنه يواجه خصم قوى، ويعلم مدي صعوبة اللقاء، ولكنه سيسعى لبذل أقصى جهد، لتقديم مباراة طيبة، لتحقيق أفضل نتيجة.

ويحتل يوفنتوس المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ميلان متصدر البطولة، بينما يحتل كاليارى المركز الـ 11 برصيد 10 نقاط.

بايرن ميونخ يفتتح الجولة الثامنة بالوندزليجا ضد بريمن
 

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

فيما يفتتح بايرن ميونخ منافسات الجولة الثامنة من الدوري الألماني، أمام فيردر بريمن في تمام الرابعة والنصف عصراً، اليوم السبت.

ويدخل بايرن ميونخ مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد أن قام بسحق بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين في عقر دارهم بمباراة الجولة الماضية من الدوري الألماني.

ويعد بايرن ميونخ خصماً صعباً للغاية بالنسبة لفيردر بريمن، حيث أنه يمتلك أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم، على الأخص في خط الهجوم حيث يتواجد النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم، وعلى صعيد خط الوسط يتواجد النجم توماس مولر، وفى حراسة المرمى يتواجد السد مانويل نوير.

على الجانب الآخر، يأمل فريق فيردربريمن الذى يعلم جيدا أنه على موعد مع منافس شرس، في تحقيق مباراة طيبة، وتقديم أفضل مستوى أمام متصدر البطولة، بعد أن كان قد تعادل علي أرضه مع كولن بهدف لمثله.

ويتصدر بايرن ميونخ ترتيب الدوري الألماني برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن أر بى لايبزيج الذى يحتل وصافة الترتيب بـ 16 نقطة، بينما يحتل فيردربريمن المركز التاسع برصيد 10 نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة