أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. آلاف الإثيوبيين ينتظرون الطعام على الحدود مع السودان.. فتيات غزة يقتحمن رياضة الرجال.. وجدران حى الطريف بالسعودية تتزين بقادة مجموعة الـ20.. صور

السبت، 21 نوفمبر 2020 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. آلاف الإثيوبيين ينتظرون الطعام على الحدود مع السودان.. فتيات غزة يقتحمن رياضة الرجال..  وجدران حى الطريف بالسعودية تتزين بقادة مجموعة الـ20.. صور العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور.
 
 

آلاف الاثيوبيين ينتظرون الطعام على الحدود مع السودان

نشرت وكالة رويترز للأنباء صورا توضح حجم الكارثة الإنسانية على الحدود السودانية الإثيوبية، حيث أظهرت الصور تجمع آلاف الإثيوبيين اللاجئين منتظرين الغذاء، وقال مسؤول بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن وكالات المنظمة الدولية تتهيأ لاحتمال وصول 200 ألف لاجئ إلى السودان خلال ستة أشهر فرارا من العنف الدائر في إثيوبيا.
 
وقال آكسل بيستشوب في مؤتمر صحفي في جنيف "وضَعنا بالتعاون مع كل الوكالات خطة استجابة تتصور وجود حوالي 20 ألف شخص في حين أن لدينا حاليا نحو 31 ألفا، ومن ثم فالعدد تجاوز كثيرا ذلك الذي تصورناه"، وأضاف "الرقم الجديد في الخطط حوالي 200 ألف".
 
93358-طهى-الطعام
 

62910-أطفال-لاجئين
 

84097-أحد-اللاجئين
 

35264-اثيوبية-تحمل-المياه
 
 

فتيات غزة يقتحمن رياضة الرجال

 
شاركت فتيات فلسطينيات في مسابقة نسائية للملاكمة بقطاع غزة، الجمعة، في رياضة ترتبط في الغالب بالرجال داخل القطاع.
 
وشهدت المسابقة التي نظمت، الجمعة، ملاكمات صغيرات بدءا من سن السابعة وحضرها عشرات المتفرجين، وقالت الملاكمة هالة أيوب إنها تأمل في أن تظهر اللعبة للناس أن الملاكمة ليست حكرا على الرجال.
 
وأضافت: "طموحي أن أصبح لاعبة ملاكمة مشهورة وأرفع علم فلسطين وأشارك في البطولات المحلية والدولية".وتابعت: "هذه اللعبة علمتني كيف أدافع عن نفسي وأطلع الطاقة السلبية".
 
173-234303-gaza-strip-sport-boxing-2
 
وزاد عدد الملاكمات في غزة إلى مثليه في الشهور الستة الأخيرة، منذ تشكيل فريق نسائي مبدئي من 18 ملاكمة.
 
ويقول الكابتن أسامة أيوب إن اللعبة تضم حالياً 45 عضوا، وذكر علي عبدالشافي، نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني العام للملاكمة، إنه سيتم انتقاء بعض الفتيات من المسابقة للانضمام لفريق الملاكمة الفلسطيني والمشاركة في مسابقة بالكويت في فبراير/شباط.
 
وقالت ملك مصلح (15 عاماً): "هذه أول بطولة أشارك فيها. بدأ التوتر مع صوت الناس والضجة بس متحمسة في نفس الوقت".
 
ويشكل النساء نصف سكان القطاع البالغ عددهم مليونا نسمة.
 
 
 
173-234303-gaza-strip-sport-boxing-3
 
 

صور تاريخية على جدران حى الطريف بالسعودية لقادة مجموعة الـ20

نشرت الصفحة الخاصة باجتماعات مجموعة قادة العشرين المقرر انعقادها افتراضيا في المملكة العربية السعودية، صورة جماعية تاريخية افتراضية لقمة قادة مجموعة العشرين، والتي عرضت على جدران حي الطريف في الدرعية.
 
وتعهدت دول مجموعة العشرين بمواصلة فعل كل شيء ممكن لاحتواء جائحة كوفيد-19، محذرة مقتطفات من مسودة بيانها الختامي من أن تعافي الاقتصاد العالمي لا يزال متفاوتا وشديد الضبابية وخاضع لاحتمالات نزول كبيرة.
 
ومن المقرر أن يصدر قادة الولايات المتحدة والصين وباقي دول مجموعة العشرين بيانا نهائيا بعد اجتماعهم عن بعد السبت.
 
67886-حى-الطريف-السعودي
 

49505-جدران-حى-الطريف
 

76009-الجمهور-يشاهد-الصورة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة