إلغاء إجازات التفرغ للأطباء واليوم السابع يطلق مبادرة "البرلمان والناس" في نشرة المساء

السبت، 21 نوفمبر 2020 08:29 م
إلغاء إجازات التفرغ للأطباء واليوم السابع يطلق مبادرة "البرلمان والناس" في نشرة المساء نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع العديد من الأخبار الهامة على المستويين المحلي والعالمي، حيث أعد النشرة محمد محسوب، وقدمها هشام عبدالتواب وآلاء شتا.

وتناولت النشرة أخباراً هامة حول إطلاق تطلق "اليوم السابع" مبادرة "البرلمان والناس" لتكون أكبر وأجرأ منصة حوار مفتوح بين المواطنين ونواب البرلمان من كافة المحافظات والأحزاب السياسية والمستقلين.

وتتضمن المبادرة سلسلة من الندوات واللقاءات المباشرة "لايف" على صفحات اليوم السابع على منصات السوشيال ميديا وخاصة "فيس بوك" لفتح حوار مباشر بين المواطنين ونواب البرلمان سواء الحالي أو البرلمان الجديد، ويطرح من خلالها المواطنون أسئلتهم على النواب ويتم الرد عليها فى نفس الوقت فى بث مباشر على منصات اليوم السابع على مواقع التواصل الاجتماعى.

كما تضمنت خبرٍ هام خاص بالاستعدادِ للموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث وافق المجلسُ الأعلى للجامعات، فى اجتماعِه الشهرى على إلغاء إجازات التفرغ الدراسى للأطباء العاملين بوزارة الصحة والسكان المسجلين لدرجتى الماجستير والدكتوراه بكليات الطب فى الجامعات المختلفة لمدة 6 أشهر.

يأتي القرار لإتاحةِ الفرصة لهم للقيام بدورهم فى مستشفياتِ وزارة الصحة خلال الفترةِ الحالية، وذلك لهذا العام فقط.

كما تضمنت أخبار خاصة بسد النهضة، حيث أعلنت وزارة الرى السوادنية، عدم  مشاركة السودان في الاجتماع الوزاري حول سد النهضة الذي تمت الدعوة لعقده اليوم السبت 21 نوفمبر الجاري.

وأكد وزير الري السوداني في رسالة بعث بها لوزير الموارد المائية الإثيوبي على موقف السودان الداعي لمنح  دور أكبر لخبراء الاتحاد الأفريقي لتسهيل التفاوض وتقريب الشقة بين الأطراف الثلاثة وأن الطريقة التي اتبعت في التفاوض خلال الجولات الماضية اثبتت انها غير مجدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة