30 مرشحا فى 5 دوائر انتخابية بجولة الإعادة لانتخابات النواب بالمنيا.. مستقبل وطن والشعب الجمهورى فى مواجهة المستقلين.. تنسيق بين الأجهزة استعدادا لانطلاق ماراثون الإعادة.. وتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية

السبت، 21 نوفمبر 2020 10:53 ص
30 مرشحا فى 5 دوائر انتخابية بجولة الإعادة لانتخابات النواب بالمنيا.. مستقبل وطن والشعب الجمهورى فى مواجهة المستقلين.. تنسيق بين الأجهزة استعدادا لانطلاق ماراثون الإعادة.. وتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية انتخابات مجلس النواب
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت محافظة المنيا بمختلف مراكزها ،لاستقبال جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب الذى يتنافس فيه 30 مرشحا فى 5 دوائر انتخابية، حيث يتنافس حزب مستقبل وطن والشعب الجمهورى والوفد الجديد مع المستقلين، وشهدت الفترة الماضية تحركات واسعة من قبل المرشحين لكسب الناخبين وحثهم على الخروج فى جولة الإعادة، فقد سير المرشحون المكبرات الصوتية وكذلك قاموا بالجولات الانتخابية والمرور على دوائرهم، فيما تشهد بعض الدوائر تحالفات غير معلنه بين المرشحين.

ويجرى التنافس فى جولة الإعادة فى 5 دوائر انتخابية بعد تأجيل الدائرة السادسة منذ بداية المارثون الانتخابى .

ففى الدائرة الأولى ومقرها بندر المنيا: مخصص لها 3 مقاعد، وصل 6 لجولة الإعادة وهم: أشرف أحمد عبد العزيز حسانين وحصل على 35650 ، على فهمى إسماعيل محمد بدوى وحصل على 33661 صوتا، عثمان المنتصر عبد الرحمن وحصل على 30620 صوتا، والثلاثة مرشحين عن حزب مستقبل وطن، وسيد عبد الوهاب عبد الهادى على وشهرته سيد أبو بريدعه "مستقل" وحصل على 30326 صوتا، أندرو سامى محروس سليمان، وحصل على 34600 صوتا "مستقل"، وخالد محمد حسن محمد "مستقل" وحصل على 31172 صوتا.

وفى الدائرة الثانية ومقرها مركزى سمالوط ومطاي، مخصص لها 3 مقاعد، وصل لجولة الإعادة 6 وهم: مجدى ملك مكسيموس وحصل على 48 ألف صوت، محمد نشأت محمد حسن وشهرته محمد نشأت العمدة عن حزب مستقبل وطن، وحصل على 46 ألف صوت، علاء الدين فيصل مهنى مكادى النائب السابق بمجلس النواب وحصل على 34 ألف صوت، واللواء سامى سنوسى أحمد صميده وحصل على 33 ألف صوت، والنائب الحالى توحيد تامر على محمد وحصل على 27 ألف صوت، والدكتور سمير رشاد أبو طالب وحصل على 26 ألف صوت.

وفى الدائرة الثالثة ومقرها العدوة مغاغة وبنى مزار، مخصص لها 4 مقاعد وصل 8 مرشحين لجولة الإعادة وهم: إيهاب عبدالعظيم جابر أحمد عن حزب الوفد الجديد وحصل على 54329، أحمد عبد المحسن حته عن الشعب الجمهورى وحصل على 48501، سعودى عبدالرحمن عبد الغفار عن حزب مستقبل وطن، وحصل 35412، مصطفى خالد فتح الباب وحصل على 37485، محمد بدوى محمود، عن حماة الوطن، وحصل على 30463، حماده محمد محمد وحصل على 28531، وحسين حسنى حسين غيتة عن المصرى الديمقراطى وحصل على 29306، وعبدالوهاب مكرم عبد اللطيف، عن الإصلاح والتنمية، وحصل على 28499.

وشهدت الدائرة الرابعة ومقرها مركز أبوقرقاص مفاجأة حيث خرج مرشحا حزب مستقبل وطن من المنافسه وهما مجدى سعداوى نائب حالي، ومنير مكرم الله، بينما وصل لجولة الإعادة 4 جميعهم مستقلين وهم: حسام محمود أحمد، أحمد محمد عبد المنعم أسماعيل، محمد نايف محمد طلب، هيثم مسامح نجيب برسوم.

وفى الدائر الخامسة ومقرها مركز وبندر ملوى وصل 6  لجولة الإعادة وهم: هيلا سيلاسى غنى ميخائيل عن الشعب الجمهوري، وحصل على 25183، رياض عبدالستار حسن عن مستقبل وطن وحصل على 23829، محمدعبد الحكيم أبو زيد عن مستقبل وطن، وحصل على 23436، محمدعامر حلمى عن الإصلاح والتنميه، وحصل على 19087، حازم محمد عبد الهادى مستقل وحصل على 18257، ومحمد مصطفى محمود مستقل، وحصل على 17419.

وفى الدائرة السادسة ومقرها مركز ديرمواس جرت فيها الانتخابات على نظام القوائم فقط بعد تأجيل النظام الفردى،لإدارج اسم المرشح علاء حسانين.

وشدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا خلال اجتماع المجلس التنفيذى، على التجهيزات والترتيبات لإجراء جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب المزمع إجرائها 23-24 نوفمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية، ومراجعة مدي استعداد كافة الجهات المعنية والمختصة بهذا الشأن.

وشدد على أهمية الحياد والوقوف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين، مؤكداً أن دور الأجهزة التنفيذية هو تنظيمي فقط من خلال إخراج الانتخابات بشكل متحضر وراق دون الانحياز إلى أى طرف، مع التشديد في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلات تنفيذ أعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، وذلك قبل موعد اجراء الانتخابات بوقت كافي مع استمرار عملية التعقيم عقب إنتهاء التصويت. 

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يومى 23 و24 نوفمبر، لإجراء انتخابات الإعادة لمجلس النواب بالنسبة للمرحلة الأولى وتجرى انتخابات الإعادة فى الداخل بالنسبة للمرحلة الثانية يومى 7 و8 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية للمرحلة الأولى يوم 30 نوفمبر، وتعلن النتيجة النهائية للمرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة