خالد صلاح

الإخوان الإرهابية تصطاد فى الماء العكر.. الجماعة تستغل موجة الطقس السيئ لإطلاق الشائعات حول كفاءة البنية التحتية.. برلمانيون: شبكة الطرق شهدت طفرة كبيرة ومنظومة الصرف تعمل بكفاءة.. وإخوان الشيطان كاذبون

السبت، 21 نوفمبر 2020 01:05 م
الإخوان الإرهابية تصطاد فى الماء العكر.. الجماعة تستغل موجة الطقس السيئ لإطلاق الشائعات حول كفاءة البنية التحتية.. برلمانيون: شبكة الطرق شهدت طفرة كبيرة ومنظومة الصرف تعمل بكفاءة.. وإخوان الشيطان كاذبون عنف الجماعة- أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول الجماعة الإرهابية طوال الوقت التشكيك في حجم المشروعات القومية، والتقليل من الإنجازات التي نشهدها، وتستغل أي حدث حتى ولو كان عالميا من أجل الوصول لهذه الأهداف الخبيثة، وتقوم بنشر شائعات وفبركة فيديوهات ونشر أخبار كاذبة سعيا لتحقيق هذه الأهداف الخبيثة حيث تروج الجماعة الإرهابية كذبا بالتزامن مع موجة الطقس السييء والأمطار لأن شبكة الطرق غير مهيأة، وذلك في محاولة فاشلة منها لتشويه الدولة فى هذا الملف، فالطقس السيء يضرب العالم كله وليس مصر فقط، ويتم التعامل مع هذه الظاهرة بحزمة من الإجراءات والترتيبات مع كافة الأجهزة المعنية بهذا الملف.

وفى هذا الإطار، قال النائب محمد زين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن الجماعة الإرهابية لا تترك حدث إلا وتقوم باستغلالها لصالح أهدافها الخبيثة، حتى وإن كان هذا الحدث عالمي وبعيد كل البعد عن الدولة المصرية، فهم يريدون تشويه صورة المؤسسات والتقليل من حجم الإنجازات التي تتم على الأرض، وفبركة الأخبار والفيديوهات والصور، متابعا:" هذه الجماعة الإرهابية و أبواقها محترفين كذب وتضليل ويصطادون في الماء العكر".

وأوضح وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن منظومة الطرق وشبكة النقل بشكل عام شهدت طفرة حقيقية، حيث تم إنشاء عدد من الطرق البديلة التي ساهمت في ربط كافة المدن بعضها البعض، وخلق مدن جديدة على مستوى الجمهورية، وإحداث طفرة حقيقية في هذا الملف الحيوى على مستوى الجمهورية، سواء من خلال تحقيق التنمية أو الاستعداد للتغيرات المناخية في خطوة استباقية من قبل القيادة السياسية خلال السنوات السابقة.

وأشار وكيل اللجنة، إلى أن هناك فارقا بين المدن الجديدة والتخطيط الجديد والمدن القديمة، فجميع المدن الجديدة يتم تخطيطها بشكل جيد، ويتم مراعاة كافة الأبعاد في هذا الأمر، ويتم التخطيط وفقا لأحدث الأنظمة العالمية، وهناك العديد من النماذج في المدن الجديدة التي تعد خير شاهد على ذلك، وفيما يخص المدن القديمة هناك خطة عمل أيضا تتمثل في الاهتمام بشبكة صرف الأمطار بها، ومع التغيرات المناخية الكبيرة التي تتعرض لها دول العالم أجمع وسقوط كميات كبيرة من الأمطار يتم التعامل اللحظى مع هذا الأمر وبالفعل لا تستمر هذه المياه سوى ساعات قليلة جدا ويتم العمل على قدم وساق لسرعة تصريف هذه المياه والساعات القليلة السابقة خير شاهد على سرعة التعامل مع هذا الأمر.

وفى ذات الصدد، قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الفترة السابقة شهدت تضافر للجهود من كافة الوزارات المعنية والعمل على الأرض استعدادا لموسم الشتاء، حيث تم التأكيد على ضرورة عمل صيانة للآلات والمعدات، المستخدمة فى التعامل مع مياه الأمطار، ضرورة إعداد قاعدة بيانات جغرافية بمكونات منظومة صرف الأمطار، ومعرفة المناطق الساخنة بالمحافظات والمدن لتجمع مياه الأمطار.

ولفت رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن منظومة صرف الأمطار تعمل على قدم وساق ويتم التعامل الفوري مع التغيرات المناخية وهناك نتائج ملموسة على أرض الواقع، كما يتم التأكيد على ضرورة  ووضع حلول عاجلة، وحلول دائمة للتعامل مع مياه الأمطار، مشيدا بنجاح فكرة آبار الشحن الجوفى، فى امتصاص المياه الزائدة، مطالباً بتعميم التجربة بالمدن الجديدة، والاستفادة منها بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وفى ذات الإطار، قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان الإرهابية تستغل بعض الأحداث وتقوم بعمل قصة وفبركة فيديوهات وصور من أجل تحقيق أهدافها الخبيثة في محاولة منها لتشويه صورة مؤسسات الدولة ومهاجمة المشروعات القومية التي تتم على أرض الواقع، وذلك بعد فشلها الذريع في حملات التشكيك التي لا تكف عن إطلاقها بشكل دورى.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة