خالد صلاح

الأمطار ومواعيد غلق المحال.. أبرز القضايا على طاولة التوك شو

السبت، 21 نوفمبر 2020 04:00 ص
الأمطار ومواعيد غلق المحال.. أبرز القضايا على طاولة التوك شو الأمطار
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء الجمعة، الأمطار الغزيرة.

محافظ الإسكندرية: كميات الأمطار الغزيرة فوق الطاقة الاستيعابية للمحافظة

 

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن كميات الأمطار الغزيرة فوق الطاقة الاستيعابية للمحافظة ومحطات الصرف الصحي، مضيفا:"لو قلت 10 أضعاف هتبقى قليلة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن الأمطار بدأت من الساعة 11 أمس واستمرت حتى الفجر كأمطار متوسطة ثم أمطار غزيرة ومستمرة حتى الآن، ووترجع غزيرة من 11 مساء وحتى 11 صباحا.

 وأكد محافظ الإسكندرية، أن كميات الأمطار فوق المتوقع، وتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بإخلاء 10 مدارس لأى أسر متضررة حتى تصليح الأوضاع بالمنازل المتضررة، مضيفا أن الجمعية الشرعية تستقبل في دور الإيواء الخاصة بها المتضررين، كما أن عشرات الجمعيات جاهزة لاستقبال الأسر المتضررة بإقامة جيدة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى.

وأوضح أنه سيتم تعطيل المدارس غدا، والجامعات أون لاين، بالإضافة إلى تعطيل لجميع المصالح الحكومية بالإسكندرية عدا الخدمات المرفقية، مردفا:" عاوزين كل الناس تقعد في البيوت وتنزل لضرورة، لشفط المياه من الشوارع".

 

التنمية المحلية: خدمة الدليفرى تعمل على مدار الساعة ولن تتأثر بقرار غلق المحال

 

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية دائمة التطبيق وليست لفترة كورونا فقط، وسيتم مد فترة غلق المحال التجارية أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية، وسيتم زيادة عدد ساعات العمل بها لمدة ساعة لتغلق شتاءا في الساعة الحادية عشر مساءا وصيفا في الساعة الثانية عشر من منتصف الليل، مؤكدا استمرار خدمة الدليفرى على مدار الأربعة وعشرين ساعة .

وتابع قاسم خلال مداخلة هاتفية في برنامج الجمعة في مصر المذاع على قناة mbc مصر، والذى تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، إن مواعيد غلق المطاعم والبازارات والمطاعم المتواجدة داخل المولات سيكون في الساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاءا والساعة الواحدة صباحا صيفا وفى أيام الإجازات والاعياد الرسمية ستغلق في الواحدة صباحا.

وواصل قاسم قائلا، إنه سيتم غلق الورش الحرفية المتواجدة داخل الكتلة السكنية في السابعة مساءا صيفا وفى السادسة مساءا شتاءا ومن الممكن تعديل تلك المواعيد ولكن بشروط ، والورش الموجودة على الطرق ومحطات البنزين سوف يصدر لها قرار قريبا، ومشيرا إلى أنه يجوز تعديل مواعيد غلق وفتح المحال التجارية في المحافظات الساحلية بناءا على اقتراح من المحافظين، ومؤكدا أنه في حال مخالفة تطبيق هذا القرار يترتب علية إنذار المسئول عن هذا المكان ويقوم بالتوقيع كتابة لمدة عشرة أيام، وإذا كانت المخالفة متكررة خلال الخمسة عشرا يوما يصدر المركز المختص بالغلق لمدة شهر ولا يقوم بمزاوله النشاط مرة أخرى إلا بصدور قرار من مركز التراخيص بالفتح.

وتابع قاسم قائلا إنه لم يتم رفع الحظر عن تدخين الشيشة داخل المقاهي والكافيهات وذلك بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه على مدار الساعة نتلقى بلاغات ويتم الغلق والتعامل بحزم مع تلك المخالفات.

 

مستشار الرئيس: هناك سلالة جديدة من فيروس كورونا منتشرة الآن

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا أمر متوقع نتيجة للجو البارد حاليا، مضيفا أن الخبرة السابقة فى التوعية ساهم كثيراُ فى التعامل مع مصابين كورونا، مؤكدا ان هناك سلالة جديدة من فيروس كورونا منتشرة الآن.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، أن من 20 إلى 25% من الحالات المصابة تحتاج إلى دخول المستشفيات، لافتا إلى أنه لابد أن نكون حذرين جدا فى التعامل مع فيروس كورونا القاتل.

وتابع أن من الممكن أن يكون هناك مصاب بالفيروس ولي عليه أى أعراض يعدى الكثير من المواطنين، ولابد من التشديد على ارتداء الكمامة فى كافة الأماكن العامة، مؤكدا ان هناك خلط وتشابه بين الأنفلونزا الموسمية وبين فيروس كورونا، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع تطورات فيروس كورونا بالدولة لحظة بلحظة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة