نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. تفاصيل جديدة فى قضية سفاح الجيزة.. تعطيل الدراسة بمدارس الإسكندرية غدًا.. إصابات كورونا 57 مليون شخص بالعالم.. الأهلى يبدأ معسكره لنهائى دورى الأبطال أمام الزمالك الأحد

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 10:54 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. تفاصيل جديدة فى قضية سفاح الجيزة.. تعطيل الدراسة بمدارس الإسكندرية غدًا.. إصابات كورونا 57 مليون شخص بالعالم.. الأهلى يبدأ معسكره لنهائى دورى الأبطال أمام الزمالك الأحد نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم شروق وجدى وهشام عبد التواب.

 

وجاء على رأس نشرة الحصاد، يبدو أن قضية سفاح الجيزة، ما زال بها الكثير من التفاصيل المثيرة، ففي لقاء أجراه تليفزيون اليوم السابع مع زكريا علي، والد فاطمة زوجة سفاح الجيزة التى قتلها المتهم ودفن جثتها بمقبرة فى شقة ببولاق الدكرور، أكد أن ابنته اختفت في عام 2015 وكان المتهم يوهمهم بأنها على قيد الحياة لتنكشف الجريمة بعد القبض على المتهم واعترافه بقتلها وإرشاده عن مكان استخراج الجثة.

كما جاء في النشرة، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، لاستعراض مختلف ملفات التعاون الثنائى، وكذلك بعض القضايا الأفريقية، وسُبل تدعيم التعاون الاقتصادى والتنموى بين الدول الأفريقية، وأعرب الرئيس رامافوزا عن حرصه لدعم العمل الأفريقى المشترك لتحقيق تطلعات شعوب القارة نحو مستقبل أفضل. من جانبه، أكد الرئيس على تطلع مصر لتطوير علاقاتها مع جنوب أفريقيا في مختلف المجالات، لا سيما في ضوء ما يجمع بين البلدين من علاقات متميزة.

كما تضمنت نشرة الحصاد، أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، غدًا السبت، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بكافة أنحاء البلاد، والذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.. ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطًا علي سلامة المواطنين.

وإلى أخبار فيروس كورونا، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن هناك تحالف دولى سيعمل على تأمين توزيع لقاح كورونا، في الوقت الذى يعيش فيها العالم النامى على شفا انهيار اقتصادى. وأضاف خلال مؤتمر صحفى فى إطار التحضيرات لقمة العشرين غدا، "لدينا أخبار جيدة بشأن انبعاثات الكربون وتأثيرها على المناخ"، مؤكدا أن التضامن أمر مهم لمساعدة الدول الناشئة في ظل التحديات كبيرة بشأن تغييرات المناخ.

ونبقى مع أخبار فيروس كورونا، ففي رقم صادم أصدرته وكالة رويترز، عن أعداد مصابى فيروس كورونا، وقالت الوكالة، إن 57 مليونا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم فى حين وصل إجمالى الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و362744 حالة، وتم تسجيل إصابات بالفيروس فى أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة فى الصين فى ديسمبر كانون الأول 2019، وتصدرت دول الولايات المتحدة، الهند، فرنسا، روسيا، إسبانيا، المملكة المتحدة، الأرجنتين، إيطاليا، كولومبيا، قائمة الدول العشر الأكبر من حيث عدد الإصابات.

عربياً.. قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إن إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو توسيم منتجات المستوطنات على أساس أنها منتجات إسرائيلية إقرار رسمي أمريكي بضم أراضي المستوطنات لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تستدعي تحركا فوريا على الصعيد الدولي، ويجب رفضها ومواجهتها بكل الوسائل والسبل القانونية المتاحة، على اعتبار أنها جريمة وجب معاقبة المسئولين عنها، واعتبر المالكي- في بيان، أن الإعلان تتويج لسياسة نتنياهو الهادفة لضم المستوطنات وبالتالي الضفة الغربية المحتلة إلى إسرائيل، كتطبيق حرفي لـ "صفقة القرن".

عالمياً.. قالت وسائل إعلام أمريكية، إن ولاية جورجيا صدقت رسميا على فوز بايدن بعد إعادة الفرز يدويا، وكان مستشار قانونى بارز للرئيس الديمقراطى المنتخب جو بايدن، قال اليوم الجمعة، إن النواب فى ولاية ميشيجان الأمريكية، لا يمكنهم تغيير نتيجة التصويت الرئاسى فى الولاية الحاسمة التى ساعدت بايدن على الفوز بالرئاسة.. وقالت شبكة "سى إن إن" إن بايدن فاز على ترامب بفارق 12284 صوت، وفقا للنتائج النهائية للتدقيق. ويعد هذا انخفاض طفيف لبايدن مقارنة بنتائج ما قبل التدقيق.

رياضياً.. أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، دخول الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، معسكرًا مغلقًا ابتداء من بعد غدٍ الأحد، وذلك حتى الانتهاء من المباراة المرتقبة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمحدد لها مساء 27 نوفمبر الجاري باستاد القاهرة. وجاء هذا القرار لتوفير مزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة اللاعبين وتركيزهم قبل مباراة الجمعة القادم. ويُجري الفريق مسحة طبية مباشرة عقب مباراة أبو قير للأسمدة، المقرر لها مساء غدٍ في دور الـ8 بمسابقة كأس مصر.

وفى أخبار الرياضة العالمية،  أعلن الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، اليوم الجمعة، رسميا إقامة كأس السوبر الإيطالى الذى سيجمع بين يوفنتوس حامل لقب الكالتشيو ونابولى بطل الكأس يوم 20 يناير من العام المقبل 2021، فى ملعب نادى ساسولو بمدينة "ريجيو إميليا"، وكانت تقارير قد أشارت مسبقا إلى إنه تم الاتفاق على هذا الموعد لإقامة مباراة كأس السوبر الإيطالى بين يوفنتوس ونابولى، بما يتناسب مع الفريقين بسبب الإرتباطات المحلية والأوروبية.

ونختم نشرة أخبار الحصاد، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور القمر الاصطناعي تشير إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية علي مدينه الإسكندرية ومناطق من مدن السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الامطار الغزيرة طوال الليل والغد.. وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، شبورة مائية صباحا و طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة،  وطقس لطيف على السواحل الشمالية، والرياح نشطة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا على خليج السويس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة