"أكبر قافلة إنسانية لتقديم مساعدات لـ27 محافظة".. قضايا على طاولة التوك شو

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 08:00 ص
"أكبر قافلة إنسانية لتقديم مساعدات لـ27 محافظة".. قضايا على طاولة التوك شو كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء أمس الخميس:

متحدث "تحيا مصر" يعلن تجهيز 462 شاحنة لتقديم مساعدات إنسانية لـ27 محافظة

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بتكثيف جهود الصندوق استعدادًا لفصل الشتاء، فجاءت الفكرة بتجميع أكبر قافلة إنسانية في أقصر وقت ممكن، لافتا: "عيوننا كانت على موسوعة جينيس منذ اللحظة الأولى.. نحن دائمًا على تواصل وشراكة دائمة مع وزارة التضامن الاجتماعي لتحديد الأسر المستهدفة بدعم الصندوق، بالإضافة إلى كل منظمات المجتمع المدني".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" تقديم الإعلامية لبنى عسل: "نحن بحاجة إلى أن نثبت لكل المساهمين المؤمنين بفكرة صندوق تحيا مصر أننا على قدر ثقتهم.. الحمد لله حققنا رقمين قياسين فكنا أكبر قافلة يتم التبرع بها بالمواد الغذائية والدواجن".

وتابع: "بصدد تنظيم أطول مسيرة في العالم بشاحنات تبرع 462 شاحنة على 27 محافظة، حتى نكسر بها رقم قياسي موجود في موسوعة جينيس في هولندا كانت 416 شاحنة.. بهذه القافلة الإنسانية يكونوا قد حققوا ثلاثة أرقام قياسية".

 

لجنة مكافحة كورونا: الإهمال فى الإجراءات الاحترازية يتسبب فى زيادة الإصابات

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن هناك تزايدا فى أعداد إصابات فيروس كورونا فى مصر ولا سبيل سوى الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا نصل إلى أعداد كبيرة من الإصابات، مضيفة أن فيروس كورونا لا يضعف فى درجات الحرارة العالية، ولم يثبت حتى الآن تأثير تغير الفصول فى قوة فيروس كورونا.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، أن قدوم فصل الشتاء يؤدى إلى فرصة الإصابات العالية بفيروس كورونا ولابد من الحذر، لافتة إلى أنه عند وصول إلى لقاح فعال سيتم تعميمه داخل الدولة، مؤكدة أن زيادة الأعداد فى الإصابات بسبب إهمال المواطنين فى الإجراءات الاحترازية.

 

وتابعت: "فيروس كورونا مكمل فترة ولابد من التعايش معه ولابد اتخاذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى، ولا يوجد علاج ولا لقاح حتى الآن.. وتهاون المواطنين فى التعامل مع الإجراءات الاحترازية أدت إلى تزايد حالات كورونا".

 

رئيس جامعة حلوان: لدينا حوالى 70 حالة اشتباه بكورونا.. ولا يوجد إصابة مؤكدة

أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أنه فوجئ بالأخبار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن هناك عشرات الطلاب أصيبوا بفيروس كورونا في الجامعة، مشيرا إلى أن هناك حوالي 70 حالة حتى الآن مجرد اشتباه بالفيروس ولكن لا يوجد أي إصابة مؤكدة حتى الآن بالفيروس، وقال: "في أعراض معينة بتظهر في إصابات والحالات اللي احنا بنتابعها منزليا هي اشتباه برد، وعيادة كوفيد 19 تقوم بمتابعة الطلاب المعزولين منزليا بشكل مستمر".

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "أغلب اللي خلصوا العزل المنزلي بعضهم رجع وبيمارس حياته عادي، ولابد ألا يكون هناك تهويل ولا تهوين في هذا الأمر وكان هناك حديث في بداية الدراسة، ونحن نطبق الإجراءات الاحترازية".

 

وقال: "منذ عدة أيام وجدت هناك كثافة كبيرة داخل الجامعة، وقالوا لي أن طلاب انتساب بدأوا في حضور محاضراتهم، فتم إعادة تقسيم الطلاب، بحيث حضور طلاب انتساب غدا الجمعة، حتى يتمكن طالب الانتساب من الحصول على جرعة التعليم اللازمة له".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة