أكرم القصاص - علا الشافعي

أعمال فنية تواجه الموجة الثانية من كورونا.. Batman و Jurassic World يتحديان الجائحة بإجراءات صارمة تكلفتها 6 مليون إسترلينى.. سيلفستر ستالونى يعود لـ Samaritan.. وتصوير Umbrella Academy فى فبراير المقبل

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 06:00 م
أعمال فنية تواجه الموجة الثانية من كورونا.. Batman و Jurassic World يتحديان الجائحة بإجراءات صارمة تكلفتها 6 مليون إسترلينى.. سيلفستر ستالونى يعود لـ Samaritan.. وتصوير Umbrella Academy فى فبراير المقبل باتمان في شوارع بريطانيا
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مئات الملايين من الدولارت تم خسارتها في عالم صناعة السينما والدرام خلال الأشهر الماضية، بعد الغلق الكامل الذي نفذته عدة دول في جميع انحاء العالم، لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما ساهم بشكل كبير في انهيار الكثير من الاعمال السينمائية التي لم تحقق ارباحاً بسبب مخاوف مشاهدة الاعمال في صالات السينمات تنفيذاً للإجراءات الاحترازية لعدم الإصابة بالفيروس القاتل.

وفي ظل تلك القيود الصارمة التي فرضتها عدة دول في مختلف انحاء العالم مجدداً لمنع تفشي الفيروس القاتل، قررت بعض الشركات العالمية تحدي انتشار الفيروس واستكمال عمليات التصوير لانهاء اعمالها التي مازالت قيد التنفيذ ولانقاذ ملايين الدولارات من الاهدار في ظل اقتراب عملية الغلق الكامل التي ستنفذها عدة دول.

ومن ضمن الافلام التي أعلنت استكمال التصوير في ظل تفشي فيروس كورونا، هو فيلم الإثارة والخيال العلمي Jurassic World، وكشفت عدة تقارير ان شركة يونيفرسال الشهيرة أنفقت 6 مليون إسترليني لتشديد الاجراءات الاحترازية داخل فيلمها الجديد، حيث أجرت حوالي 40 ألف مسحة للفيروس القاتل للعاملين في جميع القطاعات من أجل استكمال تصوير الجزء الجديد من السلسلة الشهيرة وعدم التوقف بسبب تفشي الفيروس، ويفرض القائمين على الفيلم الجديدـ تدابير صارمة للصحة والسلامة بلغت فيمتها حوالي 6 مليون جنية إسترليني، مع منع العاملين وطاقم التصوير والممثلين من الاختلاط خارجياً بعائلاتهم.

Jurassic World
Jurassic World

ويستمر القائمون على فيلم The Batman، فى تصوير مشاهدهم في مدينة ليفربول، البريطانية، رغم خطة الإغلاق التي تفرضها الدولة، حيث غامر صناع العمل المنتظر بإستكمال عملية التصوير، حيث ظهر النجم العالمي روبرت باتينشون وكولين فاريل، في شوارع المدينة الشهيرة لتحدي الفيروس القاتل، من أجل إنقاذ الفيلم الذي بلغت ميزانيته عدة مئات من الملايين.

باتمان في ليفربول
باتمان في ليفربول

 

كما يستكمل القائمون على فيلم الإكشن Samaritan، عملية التصوير، بعد ظهور النجم العالمي سيلفستر ستالون، في موقع تصوير الفيلم منذ ايام، بعد توقف دام لأكثر من 6 أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليعلن القائمين على الفيلم تحدي انتشار الفيروس ومواصلة التصوير.

ومن المقرر أن يعود النجم العالمي فان ديزل من جديد لتجسيد جزء ثانٍ من سلسلة أفلام الأكشن والخيال العلمي Bloodshot، بعد نجاح الجزء الأول بشكل كبير في السينمات، وتحقيقه شعبية كبيرة في الدور الذي لعبه ديزل في تجسيد شخصية الجندي المقاتل الشجاع الذي يمتلك جانب كوميدي، لتقرر شركة الانتاج استكمال التصوير في ظل الظروف التي تعيشها صناعة السينما في الوقت الحالي بسبب تفشي الفيروس.

Bloodshot
Bloodshot

 

وفى نفس السياق، قررت الشركة المنتجة لمسلسل الإثارة والخيال The Umbrella Academy، تجديده لموسم ثالث بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل الدرامي خلال الفترة الأخيرة، وتحقيقه لمشاهدات ضخمة عبر المنصة الأمريكية، على ان يبدأ التحضير للفيلم خلال اسابيع قليلة ، وينطلق التصوير في فبراير المقبل في مدينة تورنتو، وسط تدابير احترازية صارمة لمنع اصابة طاقم العمل.

The Umbrella Academy
The Umbrella Academy

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة