اعتقال إمام ممول من إحدى فصائل حماس بتهمة تجنيد إرهابيين

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 01:56 م
اعتقال إمام ممول من إحدى فصائل حماس بتهمة تجنيد إرهابيين اعتقال امام فى اسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة الإسبانية إماما فى إقليم الباسك، مغربى الأصل محمد شارى يبلغ 44 عاما، وذلك بعد اتهامه بتجنيد الشباب ودعوتهم لنشر التطرف والكراهية عبر شبكات التواصل الاجتماعى.

وأكدت صحيفة " إيه بى سى" الإسبانية أن الإمام المغربى ممول من احدى فصائل حماس، لنشر الإرهاب والكراهية فى البلد الأوروبى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإمام كان مسئولا عن جمعية ثقافية معروفة بأنها مركز عبادة غير معترف بها، بهدف تجنيد الشباب والقصر، وتغذية عقولهم بأفكار متطرفة.

واعتقلت السلطات الإسبانية مغربى الأصل، بتهمة تمجيد الإرهاب والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، وأشارت فى بيان إلى أن التحقيق فى هذه القضية بدأ فى مارس الماضى فى إطار دراسة شبكات التواصل الاجتماعى التى تستخدم كمنصة لإطلاق رسائل التطرف والإرهاب.

وأشارت صحيفة "لاراثون" الإسبانية إلى أن الشرطة عثرت على رسائل واضحة يشيد فيها بمقتل الأستاذ الفرنسى، صموئيل باتى، الذى قطع رأسه لعرضه رسوم ساخرة من الإسلام، كما أنه دعا إلى ارتكاب اعمال انتقامية ضد أولئك الذين لا يحترمون الرسول".

وأصر المعتقل ، بحسب الشرطة الإسبانية ، على ضرورة الترويج للإرهاب ، أي "المواجهة العنيفة والمباشرة والمسلحة للدفاع عن الرسول وإعلان الخلافة العالمية"، وأشرف على التحقيق في القضية محكمة التعليمات المركزية رقم 3 ونسقها مكتب المدعي العام للمحكمة الوطنية.

وبعد المثول أمام المحكمة اليوم ، أصدر القاضي قرارًا بالإفراج عن المعتقل بإجراءات احترازية ، مثل وجوب المثول أمام المحكمة كل خمسة عشر يومًا وسحب جواز السفر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة