أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف كان يختار أحمد زكى الملابس فى أفلامه؟.. ملك إكسسوارات السينما يجيب

الخميس، 19 نوفمبر 2020 04:00 ص
كيف كان يختار أحمد زكى الملابس فى أفلامه؟.. ملك إكسسوارات السينما يجيب جانب من التغطية
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجرها تليفزيون اليوم السابع حول الفنان الراحل أحمد زكي استضاف خلالها عباس صابر ملك الإكسسوارات فى السينما المصرية، والذى ذكر إن الفنان أحمد زكي كان يتميز بالطيبة خلال تعامله مع المشاركين معه في العمال الفنية.

وأضاف في تصريحات لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أنه خلال تصوير فيلم الهروب كان الفنان أحمد وكحى مشدوداً بشكل كبير وخائفاً من المشاهد.

وتابع: أحمد زكى كان طيب لكنه كان شديد، وكان يركز على اختيار أدواره بشكل كبير، ويهتم بالتفاصيل.

وولد أجمد زكي فى 18 نوفمبر عام 1949 بمدينة الزقازيق وهو أحد أبرز نجوم السينما المصرية على مر تاريخها، إنه الإمبراطور أحمد زكى صاحب الموهبة الاستثنائية.

تزوج الفتى الأسمر من الفنانة الراحلة هالة فؤاد، وأنجب منها وحيده الراحل "هيثم"  الذى كان يعتبره نسخة منه، وقال عنه "حاسس إن هو أنا.. واخد منى سمارى وشعرى الأكرت".

بدأ زكى حياته الفنية بدور صغير فى مسرحية "هاللو شلبى"، وخلال مشواره الفنى قدم أفلاما بارزة منها "ناصر 56" و"أيام السادات" "البرىء" و"زوجة رجل مهم" و"ضد الحكومة" و"أرض الخوف" و"البيه البواب" "الباشا" وغيرها، فاستحق ألقابا عدة من جمهوره مثل "رئيس جمهورية التمثيل"، نظرا ً لأعماله الخالدة والتى وصلت إلى ما يقرب من 60 فيلماً و7 مسرحيات و15 مسلسلاً.

ورحل عن عالمنا عام 2005 بعد صراع مع سرطان الرئة، لكنه ظل خالدًا بأعماله المتميزة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة