"كايرو ثرى A" تنفذ أكبر مشروع داجنى متكامل بالشرق الأوسط وأفريقيا بمساحة 27 ألف فدان.. المشروع يزيد الاستثمار ويوفر فرص العمل.. أيمن الجميل يشيد بدعم الدولة للمستمرين لتحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم البيضاء

الخميس، 19 نوفمبر 2020 12:43 م
"كايرو ثرى A" تنفذ أكبر مشروع داجنى متكامل بالشرق الأوسط وأفريقيا بمساحة 27 ألف فدان.. المشروع يزيد الاستثمار ويوفر فرص العمل.. أيمن الجميل يشيد بدعم الدولة للمستمرين لتحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم البيضاء رجل الأعمال أيمن رفعت الجميل
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لتشجيع الاستثمار في المناطق الصحراوية النائية تنفذ  شركة "كايرو ثري إيه" المتخصصة في المجال الغذائي، بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وبناء على خطة الدولة لتحقيق الأمن الغذائى من البروتين الحيوانى أكبر مشروع داجني متكامل بالشرق الأوسط وأفريقيا ، يتضمن إقامة العديد من  مشروعات الدواجن بكامل حلقات الإنتاج  من مزارع  جدود وأمهات وتسمين ومصانع اعلاف و معامل تفريخ و مجازر  فى وادي دارا  بالبحر الأحمر وفى الواحات البحرية بجنوب شرق منخفض القطارة محافظة الجيزة.

36405-رجل-الأعمال-أيمن-الجميل
رجل الاعمال ايمن رفعت الجميل 

يتضمن المشروع جميع مراحل تنمية الثروات الداجنة بداية من تربية جدود الدواجن وحتى تقديم منتج عالي الجودة لمائدة المستهلك، المشروع يقام على مساحة 27 ألف فدان في مدينة الواحات، ويستهدف إنتاج 60 ألف طن لحم كمرحلة أولى سنوياً إلى السوق المحلي بحلول عام 2022 بإجمالي استثمارات تتجاوز 3 مليار جنيه،  المشروع يراعى البعد الوقائى على مساحة 27 الف فدان  و ذلك لبناء5 مزارع جدود  بطاقة 60 الف جدة لإنتاج حوالى 2 مليون ام و 25  مزرعة أمهات بطاقة إنتاج 45 ألف و72  مزرعة تسمين لإنتاج 60 مليون دجاجة وتحقيق 1000 فرصة عمل.

64443-a7bc1fd4-2b9d-444c-8892-4f2029c68530
رجل الاعمال على ايمن رفعت الجميل 

واستكمالا لمنظومة الانتاج حصلت  شركة  كايرو ثري إيه للدواجن  على وكالة سلالة هبرد ، والتى بدأت منذ عام 1921 لتصبح واحدة من كبريات شركات تأصيل دجاج اللحم في العالى بعد 90 عاما  من الجهد الطويل تمكنت إدارة البحث والتطوير من توفير استراتيجية فريدة لمزيج من الجينات المميزة  لإنتاج السلالة الجديدة Hubbard  Efficiency Plus.

والسلالة  تضمن الكفاءة العالية بأقل تكلفة عبر حلقات الإنتاج والمزيج المتكامل من الأداء المميز لكل من الأمهات و دجاج  التسمين لينتج عدد أكبر من بيض التفريخ والكتاكيت  لكل أم، بالإضافةً لأداء دجاج  التسمين  الذي عرف بمقاومته للظروف الصعبة وأيضاً كفاءة التحويل الغذائي و زياده في الأوزان من اللحم ذات الجودة العالية و الذي يؤدي إلى مردود اقتصادى للمربين.

102859-6ed88c98-89b0-4126-893b-1f0bbe6c3ded
ايمن الجميل مع رجال صناعة الدواجن 

كما تم التعاقد مع شركة هبرد العالمية للحصول على وكالة توزيع سلالة "هبرد أفيشنسي بلس" –وهي أحدث سلالة دواجن لفصيلة هبرد- وذلك في إطار دعم مجموعة كايرو ثري إيه لجهود الدولة في تأمين احتياجات السوق المحلي من الثروة الداجنة عبر انتقاء أفضل السلالات التي تتميز بالجودة والإنتاجية ،  وكذلك الربحية لمربي الدواجن وتغطية الطلب المحلي المتزايد، وزيادة الإنتاج ورفع معدلات الصادرات.

 وتستمر شركة كايرو ثرى ايه فى ضخ استثمارات تقترب من 7 مليارات في المرحلة القادمة لتصل إلى إنتاج 200  مليون طائر  و3000 فرصة عمل وفتح اسواق تصديرية  والتنمية المستدامة في المناطق الصحراويه النائية ، مشروعات  الشركة  تتوافق مع توجهات الدولة في تنمية كافة القطاعات الإنتاجية والعمل على تلبية احتياجات السوق المحلية والنهوض بصناعة الدواجن مع نظرة إيجابية للمساهمة في زيادة الصادرات الخاصة بالقطاع الداجني، وتطمح الشركة أن  يكون لها دور فعال في تحقيق مستهدف الدولة بإنتاج 2.6 مليار دجاجة سنوياً بحلول عام 2030.

53495-رجل-الأعمال-أيمن-الجميل-وكبار-رجال-صناعة-الدواجن

وتهدف المجموعة في الأساس إلى توفير منتجات عالية الجودة على مائدة المستهلك المصري، وفي سبيل ذلك كان الهدف الأساسي للمجموعة أن تضمن توفير أعلى معدلات الجودة في جميع حلقات الإنتاج بداية باستيراد الحبوب من منابعها ومروراً بمراقبة عمليات التصنيع من خلال أحدث معدات الإنتاج وبأيدي أمهر العمالة المتوافرة في السوق المصري ونهاية بتوفير منتجات الشركة في أغلب المنافذ المتعارف عليها لدى المستهلك المصري.

أيمن الجميل، رئيس مجلس إدارة مجموعة كايرو ثري إيه، يقول إن الشركة تمتلك نموذج أعمال تنفرد به في السوق المصري، حيث استطاعت أن تتحول من شركة متخصصة في تجارة السلع الزراعية إلى مجموعة متخصصة في المجال الغذائي بوجه عام، واخترقت من خلال شركاتها التابعة العديد من أسواق التصدير، وأضاف أن كايرو ثري إيه تأسست عام 1981- كشركة متخصصة في الزراعة وتجارة السلع – ومن خلال رؤية واضحة سعت كايرو ثري إيه إلى زيادة حجم استثمارتها من خلال خطى مدروسة وذلك من خلال تأسيس شركات جديدة مثل شركة كايرو ثري أيه للدواجن والتي تم تأسيسها خلال عام 2018 أو الاستحواذ على شركات قائمة مثل الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، شركة الأهرام للدواجن وشركة المصرية لمنتجات النشا والجلوكوز.

وأشاد أيمن الجميل، بحرص الدولة على تقديم كل الدعم للمستثمرين في مجال صناعة الدواجن بكافة حلقاتها، والعمل على تحقيق عدة أهداف أهمها تحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض وما له من تأثير والمساهمة في جلب العملة الصعبة، مشيراً إلى أنه  رغم التحديات التي واجهتها مجموعة كايرو ثري أيه خلال عام 2020 والتأثير الكبير بسبب تداعيات موجه الكورونا على حجم أعمالها، إلا أن المجموعة كانت عازمة على تنفيذ وعودها مع الحكومة المصرية والمضي قدماً في المساهمة في تحقيق أهداف الحكومة في صناعة الدواجن وضخ المزيد من الاستثمارات والتوجه نحو اختراق أسواق التصدير لتوفير المزيد من العملة الصعبة والتي ستدعم مؤشرات الاقتصاد المصري الإيجابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة