احذروا التقلبات الجوية تبدأ خلال ساعات.. كتلة هوائية باردة قادمة من أوروبا تؤثر على السواحل الشمالية الغربية.. صور الأقمار الصناعية تظهر تكون السحب.. وهذه الأماكن تشهد أمطارا حتى الثلاثاء المقبل

الخميس، 19 نوفمبر 2020 02:26 م
احذروا التقلبات الجوية تبدأ خلال ساعات.. كتلة هوائية باردة قادمة من أوروبا تؤثر على السواحل الشمالية الغربية.. صور الأقمار الصناعية تظهر تكون السحب.. وهذه الأماكن تشهد أمطارا حتى الثلاثاء المقبل الأمطار والأقمار الصناعية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأرصاد تتوقع غزارة الأمطار على مطروح مع تقدم ساعات النهار
 
تشهد البلاد بدءا من اليوم الخميس، ولمدة 3 أيام مقبلة، حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تتعرض البلاد لفرص أمطار على كافة الأنحاء تكون غزيرة على السواحل الشمالية وتمتد غدا على القاهرة الكبرى.

كتلة هوائية باردة 

 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم تندفع كتلة هوائية باردة قادمة من اوروبا لتؤثر على السواحل الشمالية الغربية.
 
وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن الكتلة الهوائية تعمل على انخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار هناك.

 

78-204135-china-satellite-wireless-internet_700x400
 
كما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من خلال المتابعة لصور القمر الاصطناعى،  تظهر تكون للسحب على السواحل الشمالية الغربية .
 
وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن يصاحب ذلك سقوط للأمطار المتوسطة والتى من المتوقع أن تغزر على مطروح مع تقدم ساعات النهار لتكون بداية لحالة عدم الاستقرار.

طقس غدا وفرص الأمطار 

 

وعن طقس غدا واستمرار التقلبات الجوية، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، طقسا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية، والرياح نشطة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا.
 
كما يتوقع الخبراء، أن يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد.

أمطار غزيرة بالسواحل الشمالية

 

كما تشهد البلاد، فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق مو القاهرة الكبرى،  وفرص أمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية السلوم - مطروح - سيدى برانى - الإسكندرية - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش )، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.
 
ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الغربية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدا 

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة : القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة.

خريطة الأمطار حتى الثلاثاء المقبل 

 

وفى هذا السياق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار المتوقعة من غدا الجمعة 21 نوفمبر 2020 إلى الثلاثاء 24 نوفمبر 2020.
 
- يوم الجمعة 20 نوفمبر 2020: 
 
السواحل الشمالية : أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من ( الاسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد بلطيم - دمياط - بورسعيد العريش - رفح ) .
 
الوجه البحري : أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من ( على بعض المناطق من الوجه البحري ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية ). 
 
القاهرة الكبرى : أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى .
 
مدن القناة وشمال الصعيد جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر : أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وشمال الصعيد ( الفيوم - بني سويف - المنيا وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ( حلايب - شلاتين - رأس بناس ).
 
يوم السبت 21 نوفمبر 2020 :
 
السواحل الشمالية : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الأسكندرية - مطروح- السلوم رشید - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ). 
 
الوجه البحري : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من كفر الشيخ البحيرة الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية ) . 
 
جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( حلايب - شلاتين - راس بناس). 
 
يوم الأحد 22 نوفمبر 2020 :
 
السواحل الشمالية : أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من ( الاسكندرية - مطروح . السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد العريش - رفح )
 
الوجه البحري : أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية ) . 
 
يوم الإثنين 23 نوفمبر 2020 : 
 
السواحل الشمالية : أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح . السلوم - رشید). 
 
شمال الوجه البحري : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية ) 
 
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 : 
 
السواحل الشمالية : أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح . السلوم - رشید).
 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، موضحه أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا.
 
 
FB_IMG_1605778281692
 

FB_IMG_1605778898668
 

FB_IMG_1605778902897
 

FB_IMG_1605778900883
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة