أول طالب قبطى يتخرج فى دار العلوم جامعة القاهرة: "لدى شغف باللغة العربية منذ صغرى"

الخميس، 19 نوفمبر 2020 10:54 م
أول طالب قبطى يتخرج فى دار العلوم جامعة القاهرة: "لدى شغف باللغة العربية منذ صغرى" جانب من التكريم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الطالب ماجد لويس غبريال أول طالب يتخرج من كلية دار العلوم جامعة القاهرة، إنه حصل على دبلوم عام في الدراسات العربية، موضحاً أنه اختار دراسته بسبب الشغف باللغة العربية الذى كان موجودا منذ صغره، مردفا:"المعلمون حببونى في اللغة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "خبر اليوم"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية دينا زهرة: "كنت أعمل في العمل التطوعى في أحد الملاجئ، والتحقت بعدة دورات تخصصية في اللغة العربية، ثم التحقت ببرنامج الدبلوم العام، وكنت على جهل هل الكلية تقبل مسيحيين أم لا، وعلى العكس لقيت الكلية فاتحة أبوابها لأى طالب".

وأشار إلى أن التكريم الذى حصل عليه من الكلية، يعنى له تقدير واحترام وتشجيع، يمكن لأي طالب مسيحى أو غير أن ينضم، ومن الممكن أن تكون رسالة للمسيحيين أو غير المسيحيين من غير تخصص يمكن أن يدرسوا بمنتهى الأريحية، مردفا:"لم أشعر بضغط في الدراسة لأنى كنت أمارس شغفى".

وكرمت كلية دار العلوم جامعة القاهرة الطالب ماجد لويس غبريال، أول طالب قبطى يتخرج فى دار العلوم؛ ويحصل على دبلوم الدراسات العربية بترتيب الأول على الدفعة.

وسلم الدكتور عبد الراضى عبد المحسن، عميد الكلية، الشهادة والتكريم للطالب، بحضور الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على هامش ندوة مشروع استعادة الوعى التى نظمتها الكلية بعنوان "إنسانيات السيرة النبوية".

ومن المعروف تاريخيا أن كلية دار العلوم جامعة القاهرة التى تأسست عام 1872 على يد على باشا مبارك، تقوم بتدريس اللغة العربية والعلوم الشرعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة