أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب ينشر مقطع لمعلق شكره على فضح نظام التصويت الأمريكى: يقدم خدمة عظيمة

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 08:43 م
ترامب ينشر مقطع لمعلق شكره على فضح نظام التصويت الأمريكى: يقدم خدمة عظيمة دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مقطع من برنامج على فوكس نيوز، لمعلق ينتقد بشدة نظام الانتخابات الأمريكية، بعد المخالفات التى ارتكبت فى ولاية جورجيا، ووجود أصوات لم يتم احتسابها فى بعض المقاطعات.

وقال المعلق، إنه يجب أن كل أمريكى يجب أن يشعر بالغضب الجم حيال فشل نظام الانتخابات والإهمال، مشيرا إلى أن هناك حاجة لوجود نظام انتخابى موحد للـ50 ولاية.

وأضاف "نشكر الله على عدم تنازل دونالد ترامب، لأنه إذا كان فعل، لم نكن لنعلم كل هذه الأشياء، وكانت هذه المخالفات تم طمسها، ولم تهتم الصحافة. دونالد ترامب يقدم خدمة عظيمة بفضح عدم كفاءة ومدى عقم وإهمال نظامنا الانتخابى. فليس الروس أو الصينيين من يتدخلون فى انتخاباتنا، إنما نحن."

وكان نشر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب مجموعة فيديوهات توضح كيفية إعادة الفرز فى ولاية جورجيا، وكيف واجه الكثير من المخالفات.

وكتب الرئيس إن "إعادة فرز الأصوات في جورجيا مزحة. على الرغم من العثور على آلاف الأصوات المزورة ، إلا أن الرقم الحقيقي موجود في التوقيعات المطابقة. يجب على الحاكم فتح مرسوم الموافقة المخالفة والدعوة إلى الهيئة التشريعية!" للتحقيق فى المسألة.

وفى الفيديو، تسأل سيدة عن أسباب عدم عد ألاف الأصوات فى المرة الأولى قبل إعادة الفرز، فيرد عليها المسئول "لا نعلم السبب. لم يكونوا فى أى مكان". وسألت عما إذا كان سبب عدم العد نظام دومنيون، الذى انتقده ترامب مرارا، فكان الرد كذلك أنهم لا يحق لهم التعليق.

وقال المسئول إن ما حدث يبدو أنه خطأ بشرى.

وفى الفيديو الآخر، يظهر المسئول بين صناديق من الكرتون تحتوى على أصوات الناخبين، ويقول إنه اعتقد أن الصناديق التى انتهوا من إعادة فرزها فى الغرفة الأخرى، كانت الأخيرة ، لكن تبين وجود المزيد منها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة