أكرم القصاص

الحالة الصحية للمصابين فى حادث انقلاب أتوبيس مدرسة بالرماية.. 10 طلاب "سحجات وكدمات".. طالب مصاب بكسر في الوجه.. وآخر كسر بالذراع.. السائق يعانى من كسر بالكتف.. ومشرفة "اشتباه بكسر بالعمود الفقرى".. صور

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 12:37 م
الحالة الصحية للمصابين فى حادث انقلاب أتوبيس مدرسة بالرماية.. 10 طلاب "سحجات وكدمات".. طالب مصاب بكسر في الوجه.. وآخر كسر بالذراع.. السائق يعانى من كسر بالكتف.. ومشرفة "اشتباه بكسر بالعمود الفقرى".. صور حادث أتوبيس المدرسة
كتب أمل علام – وليد عبد السلام- محمود طه حسين - عبد الرحمن سيد – سيد الخلفاوى – إيهاب المهندس – أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع حادث مرورى صباح اليوم الأربعاء، بطريق المتحف بمحيط ميدان الرماية بدائرة قسم الهرم، انتقل رجال المرور وبصحبتهم أوناش لرفع حطام الحادث، فيما توجه رجال المباحث الى موقع الحادث للاستماع لشهود العيان ومعرفة أسباب الواقعة.
 
ونشر "اليوم السابع" بيانا بحالة مصابى حادث انقلاب أتوبيس مدرسة، بالقرب من ميدان الرماية، الذى أسفر عن إصابة 14 طفلا و2 من المشرفين وسائق الأتوبيس.  
اتوبيس الهرم
 
وجاءت حالة المصابين كالتالى:- 
 
ياسين سامح سيد اشتباه كسر بالوجه وتورم بالصدر. 
باسل محمد سعد 13 سنة كسر بالذراع الأيسر
محمد مدحت محمد 13 سنة كدمات وسحجات
هنا مدحت محمد 10 سنوات كدمات وسحجات
محمد هشام محمد 13 سنة كدمات وسحجات
حمدي عبده محمد 40 سنة سائق الاتوبيس كسر بالكتف الايسر
فاطمة شحاتة محمد 50 سنة مدرسة اشتباه كسر بالعمود الفقرى. 
يوسف علاء أحمد 9 سنوات كدمات وسحجات
سيف الدين محمود 12 سنة كدمات وسحجات. 
كريم علاء احمد منير 16 سنة جاري عمل الاشعة
دينا محمود 35 سنة مدرسة، حجز بالرعاية المركزة على جهاز تنفس صناعى. 
رهف هشام محمد 13 سنة. 
نوران محمد حسن 10 سنوات، كدمات وسحجات. 
اياد محمد حسن 10 سنوات، كدمات وسحجات تحت الملاحظة. 
أحمد مصطفي درويش 8 سنوات، كدمات وسحجات تحت الملاحظة. 
عبد الرحمن محمد عادل 6 سنوات، كدمات وسحجات تحت الملاحظة. 
وإيمان محمد عادل 7 سنوات كدمات وسحجات تحت الملاحظة. 
التقرير
 
كانت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، تلقت بلاغا من الخدمات المعينة بالهرم بوقوع حادث مرورى، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات، وتم إخطار اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة بالواقعة، والذى كلف بتوجه رجال المباحث الى المكان لكشف ملابسات الواقعة.
 
وتبين أن الحادث المرورى ناتج عن انقلاب الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة أثناء توجهه إلى منزل لطريق المتحف واختلت عجلة القيادة من السائق وانقلب الأتوبيس ونتج عنه توقف حركة السيارات بالمكان وإصابة 17 طالبا وتم نقلهم الى مستشفى الهرم. وأكدت مصادر بمحافظة الجيزة، أن الأتوبيس تابع لمدرسة خاصة تتبع إدارة أوسيم التعليمية، وأثناء سير الأتوبيس فى طريقه إلى المدرسة وقع الحادث أمام المتحف المصرى بمنطقة الرماية بالهرم، وأصيب عدد كبير من الأطفال ومشرفى الأتوبيس، وبعض المدرسين.
اتوبيس طلاب مدارس
 
وأكد خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن أتوبيس المدرسة الذى تعرض لحادث منذ قليل تابع لمدرسة بأوسيم، وتم نقل المصابين لمستشفى الهرم، مشيرا إلى أنه انتقل إلى المستشفى للاطمئنان على حالة الأطفال. ونقلت سيارات الإسعاف مصابى الحادث إلى مستشفى الهرم، لتلقى الإسعافات اللازمة.
ويستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان حول الحادث، وتم التحفظ على السائق المتسبب فى الحادث للوقوف على ملامبسات الواقعة.
 
وبدأت النيابة العامة بجنوب الجيزة التحقيق فى واقعة انقلاب سيارة ميني باص "أتوبيس"، يقل عددا من الطلاب بمنطقة الهرم، ما أسفر عن إصابة طلاب. واستعلمت النيابة العامة عن الحالة الصحية للمصابين وطلبت تقريرا طبيا وافً حول حالتهم، تمهيدًا لسماع أقوالهم، كما أمرت بالتحفظ على "الأتوبيس" تمهيدًا لعرضه على مهندس فنى لفحصه.
حادث مرورى
 
وكشف اللواء أحمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، تفاصيل واقعة حادث أتوبيس الهرم، موضحا أن الأتوبيس يتبع مدرسة الإبداع التابعة لإدارة أوسيم التعليمية بمحافظة الجيزة، لافتا إلى أن السائق دخل فى عمود إنارة وأصيب عدد من الطلاب إضافة إلى مشرفة الأتوبيس ويتلقى الطلاب الإسعافات فى إحدى المستشفيات ولا توجد إصابات خطيرة.
 
وتمكنت أوناش المرور، من رفع حطام حادث انقلاب مينى باص "أتوبيس" بطريق المتحف فى منطقة الهرم، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى، وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط الحادث.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة