5 صواريخ تستهدف السفارة الأمريكية ببغداد والمضادات الجوية تسقطهم.. إصابة 3 مدنيين عراقيين.. والاتهامات تلاحق تنظيمات موالية لإيران.. الكاظمى يكشف عن تعاون عدة جهات لحصر السلاح بيد الدولة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 11:30 م
5 صواريخ تستهدف السفارة الأمريكية ببغداد والمضادات الجوية تسقطهم.. إصابة 3 مدنيين عراقيين.. والاتهامات تلاحق تنظيمات موالية لإيران.. الكاظمى يكشف عن تعاون عدة جهات لحصر السلاح بيد الدولة صواريخ - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال السفارة الأمريكية فى العاصمة العراقية بغداد، تشهد استهداف بصواريخ من قبل مليشيات عراقية، حيث يأتى هذا الاستهداف فى ظل مساعى السلطات العراقية حصر السلاح بيد الدولة، وفقا لتصريحات رئيس وزراء العراق خلال الساعات الماضية.

وأكد مصدر أمنى عراقى، اليوم الثلاثاء، بأن مجموعة صواريخ سقطت على المنطقة الخضراء الحكومية وسط العاصمة العراقية بغداد، وقال المصدر - فى تصريح لقناة "السومرية نيوز" العراقية - أن "أربعة صواريخ كاتيوشا سقطت ضمن مقتربات المنطقة الخضراء وسط بغداد".

وأضاف المصدر الأمنى العراقى، أنه تم سماع صوت صافرات الإنذار داخل المنطقة الخضراء، لافتا إلى تشغيل منظومة الباتريوت لحظة وصول الصواريخ ومن المحتمل أنه تم التصدى لها.

بدورها قالت خلية الإعلام الأمنى، إن إطلاق الصواريخ على السفارة الأمريكية تم من حى الأمين فى بغداد الجديدة.

من جانبها ذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية، أن 5 صواريخ تستهدف السفارة الأمريكية فى المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقالت مصادر بوزارة الدفاع الأمريكية، إنه تم استهداف المنطقة الخضراء والسفارة الأمريكية فى بغداد بصواريخ مصدرها التنظيمات الموالية لإيران.

وأعلنت السفارة الأمريكية فى العاصمة العراقية بغداد تفعيل منظومة سيرام الدفاعية لصد الصواريخ، موضحة أن المضادات الجوية الخاصة بالسفارة الأمريكية أسقطت عددا من الصواريخ التى أطلقت باتجاه السفارة

وأكدت قناة سكاى نيوز الإخبارية، إصابة 3 مدنيين عراقيين جراء القصف الصاروخى الذى استهدف محيط السفارة الأمريكية فى العاصمة العرقية بغداد.

يأتى هذا فى الوقت الذى قال فيه مصطفى الكاظمى، رئيس وزراء العراق: "نعمل على تذليل كل الظروف لإجراء الانتخابات فى العراق"، وأوضح رئيس وزراء العراق أن هناك ضغوطا لمنع ملاحقة المتورطين بالفساد فى العراق. ولفت مصطفى الكاظمى إلى أن هناك تعاونا من قبل بعض الجهات لحصر السلاح بيد الدولة.

الجدير بالذكر أن المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد والتى تضم المبانى الحكومية وبعثات دبلوماسية أجنبية، تتعرض فى الفترة الأخيرة إلى سلسلة من الهجمات بصواريخ كاتيوشا، دون خسائر بشرية، كما لم تكشف الأجهزة الأمنية حتى الآن عن منفذى هذه الهجمات الصاروخية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة