هل يتكرر مشهد سقوط الثلوج؟.. أخصائى أرصاد يجيب لتليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 02:00 ص
هل يتكرر مشهد سقوط الثلوج؟.. أخصائى أرصاد يجيب لتليفزيون اليوم السابع تغطية تلفزيون اليوم السابع حول حالة الطقس
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد السيد أخصائي أرصاد جوية بمركز التنبؤ بوزارة الرى، إن مشهد سقوط الثلوج الذى وقع في محافظة الدقهلية مشهد استثنائي وحالة استثنائية، نتيجة ظروف معينة للمنطقة وحالة الجو وعواصف فجائية تؤدى للغبار، وهذا الغبار يؤثر على الهوا وكثافة الهوا فيؤدى لسقوط أمطار فجائية وتساقط الثلوج، مؤكدا أنه ليس متوقعا أن يحدث تساقط للثلوج مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.



وأضاف، خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع، أن الوضع الفترة المقبلة مستقر بصورة كبيرة، منوها إلى أن موسم الأمطار قد بدأ وسيظل موجودا حتى نهاية فصل الشتاء، وأن شدتها وأماكن وقوعها يتحدد كل 5 أيام، ويتم رفع تقارير بهذا وكافة متخذي القرار.

وعن التوقعات الجوية وعدم تطابقها في بعض الأحيان، قال إننا حاليا في فصل الخريف والذى يتميز بشدة التقلبات، وأحيانا يكون هناك توقع وتنبؤ بحالة معينة للجو، لكن ممكن يحصل تغيير فجاءة، مشيرا إلى أن التوقعات في فصل الشتاء تكون جدية بشكل كبير.

ووجه اخصائى الأرصاد الجوية نصيحتين للمواطنين، الأولى ضرورة المحافظة على الملابس الخريفية والشتوية، والثانية المتابعة المستمرة لهيئة الأرصاد الجوية ومركز التنبؤات بوزارة الرى، لأخذ كافة الاحتياطات.

وحول سقوط أمطار في القاهرة قال، إن القاهرة لن تتعرض لأمطار خلال الـ5 أيام المقبلة، حيث إن احتمالات سقوط أمطار بها ضعيفة، وأن الأمطار ستكون على السواحل الشمالية فقط ومدن القناة وشمال سيناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة