مستشار الرئيس للصحة: مستشفيات الصدر لعبت دورا محوريا فى أزمة كورونا

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 01:06 م
مستشار الرئيس للصحة: مستشفيات الصدر لعبت دورا محوريا فى أزمة كورونا ندوة مستشار الرئيس للصحة بجامعة الفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إننا لدينا في مصر 77 مستشفي صدر بها رعايات مركزة لعبت دورا مهما في أزمة كورونا وكنا دوما نعمل كوحدة واحدة.

وأكد مستشار الرئيس، أن الأطباء بهذه المستشفيات كانوا لا يذهبون إلي منازلهم في ذروة كورونا وفعلا كان جيش أبيض يكافح فى حرب حقيقية مع وباء شرس وحقيقى.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها مستشار الرئيس بجامعة الفيوم بحضور الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد من الطلبة.

 

وكان عقد الدكتور محمد عوض تاج الدين اجتماعا مع عمداء الكليات بالجامعة بالجهد الذي بذلته المستشفيات الجامعية عامة والمستشفى الجامعي بجامعة الفيوم خاصة في علاج حالات مرضى فيروس كورونا وذلك لما تتمتع به من إمكانات طبية وفنية عالية الكفاءة.

 

وأكد مستشار الرئيس أن العبء الأكبر في مواجهة جائحة فيروس كورونا يقع على أفراد الطاقم الطبي الذي تعرض الكثير منهم للعدوى والوفاة.

 

وأشار الدكتور أحمد جابر شديد إلى أن المستشفيات الجامعية بجامعة الفيوم تشهد تطورًا مستمرًا سواء من حيث المستشفيات والأقسام الجديدة أو على مستوى الكليات الجديدة والتي أضيف إليها مؤخرا كلية العلاج الطبيعي التي ستدخل الخدمة خلال الفترة القليلة القادمة، موضحًا  أن مستشفى العزل بالمستشفى الجامعي تتسع لعدد (120) سريرًا مجهزًا على أعلى مستوى طيب وصحي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة