العالم هذا الصباح.. احتفالات فى بيرو بعد استقالة الرئيس المؤقت.. تأجيل محادثات ليبيا دون تسمية حكومة انتقالية..حريق بمترو برلين.. وفاة وزير خارجية سوريا..سابس أكس تطلق رحلة تحمل 4رواد لمحطة الفضاء الدولية.. صور

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. احتفالات فى بيرو بعد استقالة الرئيس المؤقت.. تأجيل محادثات ليبيا دون تسمية حكومة انتقالية..حريق بمترو برلين.. وفاة وزير خارجية سوريا..سابس أكس تطلق رحلة تحمل 4رواد لمحطة الفضاء الدولية.. صور المحادثات الليبية ونيران مترو برلين ورحلة سابس أكس إلى الفضاء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها الاحتفالات التى نظمها مواطنون في عاصمة بيرو ليما، بعد إعلان استقالة الرئيس المؤقت نتيجة لاحتجاجات دامت لمدة أيام.

وفي العاصمة الألمانية برلين، اندلع حريق ضخم في أحد المتاجر فى مترو الأنفاق مما تسبب في إصابات عدة بين المواطنين، وحاولة قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق بعد أن دفعت بعشرات من سيارات الإطفاء.

عربيا، أعلنت المبعوثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني وليامز، تأجلت المحادثات بشأن مستقبل ليبيا دون تسمية حكومة جديدة تشرف على الانتقال إلى انتخابات محتملة العام المقبل، وإلى التفاصيل:-

احتفالات في بيرو بعد استقالة الرئيس المؤقت
 

أحتشد آلاف المواطنون فى ليما عاصمة بيرو، أما الكونجرس وفي الشوارع، احتفالا بإعلان استقالة الرئيس المؤقت مانويل ميرينو، بعد أيام من الاحتجاجات الدامية التى راح ضحيتها متظاهرين بين قتيل وجريح، وفق صور نشرتها وكالة رويترز اليوم الإثنين.

واستقال رئيس بيرو المؤقت مانويل ميرينو أمس الأحد بعد أن طالبته الأحزاب السياسية بالتنحي وإلا واجه المساءلة في أعقاب مقتل شخصين في احتجاجات على الإطاحة المفاجئة بسلفه.

وتولى ميرينو الرئاسة قبل أقل من أسبوع بعد أن صوت الكونجرس في بيرو يوم الاثنين الماضي على عزل مارتن فيزكارا من منصب الرئيس بسبب مزاعم تقاضيه رشى. وينفي فيزكارا هذه المزاعم. ولم يوضح ميرينو أو لويس فالديز، رئيس الكونجرس، من الذي سيصبح رئيسا في الوقت الحالي.

وكان ميرينو رئيس الكونجرس عندما قاد حملة لعزل فيزكارا. وقد طلب من حكومته مواصلة عملها للمساعدة في الفترة الانتقالية. وقال في كلمة عبر التلفزيون ظهر الأحد إن استقالته "لا رجعة فيها" ودعا إلى "السلام والوحدة".

 

احتفالات-بيرو-باستقالة-الرئيس-المؤقت
احتفالات-بيرو-باستقالة-الرئيس-المؤقت

 

امراة-أمام-قوات-الأمن
امراة-أمام-قوات-الأمن

 

امرأة-تردي-قناع-في-الاحتفالات
امرأة-ترتدي-قناع-في-الاحتفالات

 

رجل-يحمل-علم-بيرو
رجل-يحمل-علم-بيرو

 

مظاهرات-أمام-الكونجرس-في-بيرو
مظاهرات-أمام-الكونجرس-في-بيرو
 

تأجيل محادثات ليبيا دون تسمية حكومة انتقالية

تأجلت المحادثات بشأن مستقبل ليبيا دون تسمية حكومة جديدة تشرف على الانتقال إلى انتخابات محتملة العام المقبل، وقالت ستيفاني وليامز القائمة بأعمال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا إنه لا يزال يتعين القيام بالكثير من العمل.

وكان المشاركون الخمسة والسبعون الذين اختارتهم الأمم المتحدة للاجتماع في تونس على مدار الأيام الماضية اتفقوا بالفعل على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر من العام المقبل.

لكن المحادثات انتهت دون أي اتفاق على سلطة تنفيذية موحدة قالت وليامز إنها ضرورية للوصول إلى الانتخابات.

وقالت المسؤولة الدولية في مؤتمر صحفي عقب انتهاء المحادثات "لا يمكن حل عشرة أعوام من الصراع في أسبوع واحد".

وأضافت أن المندوبين سيستأنفون المحادثات عبر الانترنت خلال الأيام المقبلة لبحث  دور السلطة التنفيذية. وسيبحث المندوبون أيضا مسألة الأساس الدستوري للانتخابات.

المحادثات الليبية
المحادثات الليبية

 

ستيفاني وليامز  والرئيس التونسي
ستيفاني وليامز والرئيس التونسي

 

ستيفاني وليامز
ستيفاني وليامز
 

 

حريق ضخم يجتاح مترو العاصمة الألمانية برلين

اندلع حريق ضخم فى متجر بمحطة مترو أنفاق العاصمة الألمانية برلين، مما أسفر عن وقع عدد غير محدود من المصابين نتيجة لاستنشاق الدخان المتصاعد من ألسنة اللهب، وفق ما ذكرة صحيفة B.Z الألمانية اليوم الإثنين.
 
وقالت الصحيفة الألمانية، إن عشرات من قوات الحماية المدنية تكافح للسيطرة على حريق كبير في محطة بمترو أنفاق برلين، فيما قالت خدمات الطوارئ إن عددا غير محدد من الأشخاص أصيبوا.
 
واجتاح الحريق سقف محطة "أونكل تومس هوتي" في منطقة زيليندورف بالمدينة بعد اندلاعه لأول مرة في متجر بجوار المحطة، وفقا لمتحدث باسم فرقة الإطفاء بالمدينة.
 
وقال المتحدث إنه ربما يتعين إخلاء عدد من المنازل المجاورة، وفق ما نشرت روسيا اليوم.
 
وأفادت خدمات الطوارئ بأنها تتوقع أن تستمر جهود السيطرة على الحريق خلال الليل، مشيرة إلى أن 90 من رجال الإطفاء على الأقل في موقع الحادث.
 
حريق مترو برلين
حريق مترو برلين

قوات الحماية المدنية
قوات الحماية المدنية

محاولة السيطرة على الحريق
محاولة السيطرة على الحريق

محاولة السيطرة على حريق مترو برلين
محاولة السيطرة على حريق مترو برلين

نقل المصابين
نقل المصابين

نيران مترو برلين
نيران مترو برلين

"سابس أكس" تطلق رحلة تحمل 4 رواد إلى محطة الفضاء الدولية
 

أطلقت شركة "سبايس إكس" رحلة تحمل أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية في أول رحلة روتينية من سلسلة تأمل "ناسا" في أن تكون طويلة، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء اليوم الإثنين.

وشكفت الشركة عن هوية رواد الفضاء الأربعة، وهم الأمريكيون مايكل هوبكنز، وفكتور غلوفر وشانون، واكر والياباني سويشي نوغوشي.

وأطلقت الشركة رحلتها، من مركز كينيدي الفضائي في ولاية فلوريدا الأمريكية، ومن المقرر أن يبقى رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية لمدة ستة أشهر.

وتأتي هذه الرحلة بعد مهمة تجريبية ناجحة استمرت من مايو إلى أغسطس، تولت فيها "سبايس إكس" نقل رائدَي فضاء أميركيين إلى المحطة ثم إعادتهما إلى الأرض من دون أي عوائق.

إنطلاق الرحلة للفضاء
إنطلاق الرحلة للفضاء

 

بعد إطلاق الرحلة
بعد إطلاق الرحلة

 

رحلة سابس أكس
رحلة سبايس أكس

 

غبار الإنطلاق
غبار الإنطلاق

 

لحظة إطلاق الرحلة
لحظة إطلاق الرحلة

 

مركز كينيدي الفضائي في ولاية فلوريدا
مركز كينيدي الفضائي في ولاية فلوريدا

وفاة وليد الملعم وزير خارجية سوريا
 

نعت وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا، وزير الخارجية وليد المعلم، وفق ما نشرت وكالة الأنباء السورية اليوم الإثنين.

وولد الوزير وليد المعلم في 17 يوليو من عام 1941، وهو من مواليد العاصمة دمشق.

وتولى وليد المعلم وزارة الخارجية السورية في 11 فبراير عام 2006، و درس في المدارس الرسمية من عام 1948 ولغاية 1960 حيث حصل على الشهادة الثانوية من طرطوس.

وبعد ذلك التحق بجامعة القاهرة وتخرج فيها عام 1963 وهو حائز على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

وزبر الخارجية السوري
وزبر الخارجية السوري

 

وليد المعلم وزير الخارجية السوري
وليد المعلم وزير الخارجية السوري

 

وليد المعلم
وليد المعلم

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة