أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل مداخلة.. وزير التعليم: الحياة لازم تستمر مع كورونا بالمدارس لكن بضوابط.. ولا داعى للقلق

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 02:00 ص
أفضل مداخلة.. وزير التعليم: الحياة لازم تستمر مع كورونا بالمدارس لكن بضوابط.. ولا داعى للقلق وزير التربية والتعليم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: وزير التعليم: الحياة لازم تستمر مع كورونا بالمدارس لكن بضوابط.. ولا داعى للقلق.

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن هناك ضوابط من وزارة الصحة باستشارة منظمة الصحة العالمية ويتم تطبيقها منذ بداية العام الدراسى، مرتبطة بأربعة مستويات، موضحا أنه عند التأكد أن هناك حالة إصابة بكورونا، يتم أخذ الاحتياطات وإغلاق الفصل، وهو لا يسبب "هيستيريا"، لأنه إجراء احترازى، قد يكون الطالب ليس عليه أعراض ولكنه إيجابى".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامى سيد على: "الحياة لازم تستمر مع كورونا في المدارس والحياة العامة والاقتصاد ولكن بضوابط، وعدد الإصابات في إنجلترا في اليوم 25 ألفا والمدارس شغالة، وإحنا بعيد خالص عن كده ومفيش داعى للقلق المبالغ فيه، والإجراءت موضوعة لطمأنة الناس، كل ما يشاع عبر السوشيال ميديا لا تسمعوا له".

وعن أسئلة المقال في الامتحانات، قال: "المرحلة الثانوية تختلف، لأن كل الطلاب معهم أجهزة ومصادر رقمية وكتب في صور رقمية، والامتحانات في المرحلة الثانوية بالنظام الجديد الذى يقيس الفهم، وكل امتحانات الثانوى مسموح بالدخول بالتابلت عليها الكتاب، امتحان كتاب مفتوح، وهذه هي فلسفة الامتحانات، أما الثانوية العامة بالتحديد لأنها مصيرية، هناك قرار بأن التصحيح يكون إلكترونى بالكامل، فيتم إلغاء الأسئلة المقالية".

وتابع:"إحنا جايين نتعلم مش جايين نمتحن، فكرة مفيش سؤال مقالى مش معناه لغيت المنهج أو لغيت القصة، وهذا غير وارد"، مردفا: "نتيجة العام الماضى كان حوالى 30% فوق 95%، لا تقييم يعطى هذه النتيجة إلا إذا كان هناك شيء خاطئ أي أنه لا يقيس المهارات الحقيقية، لا يمكن أي حد في العالم يجيب 100%".

وعن مصروفات المدارس الحكومية قال: "الـ500 جنيه للثانوى، بها 2 مليون طالب، والإعدادية 200 جنيه، بها 5 ملايين طالب، والابتدائى 300 جنيه لأن بها تطوير"، مؤكدا أنه تم إعفاء أكثر من 40% من طلاب مصر من المصروفات، واللى فينا يقدر يدفع كأنه بيدفع غير القادر وبيحسن النظام التعليمى، والمصدر الوحيد الذى تستطيع أن تقدم منه الدولة الأنشطة والخدمات، اللى بيتعمل خارج الموازنة، من كتب إلكترونية ومنصات بث مباشر ومكتبات رقمية وقنوات تليفزيونية".

وذكر وزير التعليم، أن تابلت المرحلة الثانوية كلفنا 9 مليارات جنيه، وهذا العام في وجود فيروس كورونا تم مضاعفة التكلفة، حيث التكلفة في وجود كورونا أعلى سواء بيحضر أم لا، لافتاً إلى أنه سيحاول وضع حل مع شركات المحمول لباقات الطلاب، وعند الوصول إلى حل سيتم الإعلان عنه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة