5 تدريبات عسكرية متزامنة تعكس القوة الإقليمية للجيش المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.. تدريب برمائى مع بريطانيا بمشاركة الميسترال.. و"نسور النيل" تدريب جوى مع السودان.. وتدريبات عابرة مع فرنسا والبحرين

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 04:15 م
5 تدريبات عسكرية متزامنة تعكس القوة الإقليمية للجيش المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.. تدريب برمائى مع بريطانيا بمشاركة الميسترال.. و"نسور النيل" تدريب جوى مع السودان.. وتدريبات عابرة مع فرنسا والبحرين القوات المسلحة المصرية والسودانية تنفذان التدريب الجوى المشترك نسور النيل - 1
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد النصف الأول من شهر نوفمبر الجارى 5 فعاليات عسكرية مصرية مشتركة، منها تدريبين عسكريين رئيسين مع بريطانيا والسودان، تزامن مع زيارة لوفد عسكرى سوادنى على رأسه قائد قوات الدفاع السوادنى إلى القاهرة، وتدريبين عابرين مع البحرين وفرنسا، بالإضافة للاستعدادات للمناورة البحرية الأولى المشتركة المصرية الروسية.


التدريب المصرى البريطانى المشترك T 1

يعتبر التدريب بحرى نوعى، وهو يقام لأول مرة، وتشارك فيه حاملة المروحيات الميسترال أنور السادات ومجموعتها القتالية والفرقاطة واللنشات.

فعاليات التدريب البرمائى المشترك المصرى البريطانى ( T-1 )
فعاليات التدريب البرمائى المشترك المصرى البريطانى ( T-1 )

وتضمن برنامج التدريب العديد من الأنشطة المختلفة ذات الطابع الاحترافى منها التدريب على تنفيذ تشكيلات الإبحار المختلفة وتنفيذ تدريب لحماية السفن التى تحمل شحنات هامة وتأمينها مع التدريب على عمليات الاعتراض البحرى طبقًا للمواثيق والقوانين الدولية وكذا تنفيذ تدريبًا للدفاع الجوى لمواجهة التهديدات الجوية وتأمين الوحدات البحرية فى نطاق عملها.

 

وشهدت المرحلة الختامية للتدريب تنفيذ عملية برمائية ناجحة لإبرار مجموعات من القوات المحمولة بحرًا أو المحملة على وسائط الإبرار والقوات الخاصة البحرية وتأمينها حتى وصولها للساحل وتنفيذ عملية اقتحام ناجحة للشاطئ تمهيدًا إبرار القوة الرئيسية، وحيث أظهر التدريب مدى قدرة الوحدات المشتركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية وكذا تنفيذ تدريبًا متميزًا لتبادل وسائط الإبرار البحرى بين الجانبين عكس مدى التناغم والكفاءة القتالية العالية التى يتمتع بها كافة العناصر المشاركة فى التدريب.

 

التدريب المصرى السودانى المشترك نسور النيل 1

ويعتبر التدريب الأول من نوعه وهو تدريب جوى يستمر حتى السادس والعشرون من الشهر الجارى، وقد وصلت القوات بالفعل إلى قاعدة مروى الجوية بالسودان، ويهدف التدريب دعم علاقات التعاون العسكرى المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وتعزيز القدرة على إدارة أعمال جوية مشتركة باستخدام أسلحة الجو المختلفة.

 

القوات المسلحة المصرية والسودانية تنفذان التدريب الجوى المشترك   نسور النيل - 1
القوات المسلحة المصرية والسودانية تنفذان التدريب الجوى المشترك نسور النيل - 1
 
وبدأ التدريب بتنفيذ العديد من المحاضرات النظرية والعملية والتى تساهم فى توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات بين الجانبين ومن المقرر أن يتضمن البرنامج تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها تخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة بين القوات الجوية المصرية والسودانية، وقيام المقاتلات متعددة المهام من الجانبين بالتدريب على تنفيذ عدد من الطلعات الجوية الهجومية والدفاعية على الأهداف موضوع التدريب، وتدريب قوات الصاعقة على أعمال البحث والإنقاذ القتالى.

 

زيارة قائد قوات الدفاع الجوى السودانى لمصر 

وفى نفس التوقيت قام قائد قوات الدفاع الجوى السودانى الفريق الركن عبد الخير عبد الله ناصر بزيارة لمصر استغرقت الزيارة عدة أيام، التقى خلالها الفريق على فهمى قائد قوات الدفاع الجوى، وتناول اللقاء سبل دعم آفاق التعاون العسكرى بين قوات الدفاع الجوى لكال الجانبين وتبادل الرؤى حول أحدث المستجدات العسكرية فى مجال الدفاع الجوى.

 

 

زيارة قائد قوات الدفاع الجوي السوداني لمصر

 

زيارة قائد قوات الدفاع الجوي السوداني لمصر
كما تضمنت حضور قادة الدفاع الجوى من البلدين تنفيذ عدد من الرمايات للمدفعية المضادة للطائرات التى نفذتها وحدات دفاع جوى الجيش الثانى الميدانى بالذخيرة الحية، كما شاهد بيان لرماية وحدات فرعية الصواريخ والمدفعية المضادة للطائرات بأحد مراكز التدريب المتطورة لقوات الدفاع الجوى والتى تعد من أرقى وسائل التدريب التى تحرص قيادة قوات الدفاع الجوى على تنفيذها دوريًا خالل معسكرات التدريب، وعكست الأنشطة التدريبية مدى الاحترافية التى وصل إليها مقاتلو الدفاع الجوى فى إصابتهم الأهداف بدقة وكفاءة عالية.

 

استعدادات مصرية روسية لإجراء مناورات بحرية فى البحر الأسود

وفقا للمواقع الروسية، تقام مناورات بحرية مشتركة مع مصر، تستهدف تعزيز وتطوير التعاون العسكرى بين القوات البحرية المصرية والروسية بما يخدم الأمن والاستقرار فى البحر، وتبادل الخبرات بين الأفراد من أجل إحباط التهديدات المختلفة.

 

 

استعدادات مصرية روسية لإجراء مناورات

 

استعدادات مصرية روسية لإجراء مناورات
 

تدريب مصرى فرنسى عابر  يعكس مدى التعاون العسكرى

استهدف التدريب مواصلة الاهتمام بتطوير العلاقات المصرية الفرنسية المشتركة على المستوى العسكرى، وتبادل الخبرات بهدف رفع الكفاءة، وبالتالى تعزيز العلاقات العسكرية على المستوى الثنائى المصرى – الفرنسى، وتنامى هذه العلاقات فى إطار التعاون فى التدريبات.
 
تدريب عسكري مصري فرنسي في البحر المتوسط
تدريب عسكري مصري فرنسي في البحر المتوسط
 
وتضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة منها تنفيذ تشكيلات الإبحار المختلفة، والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشتركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية وكذا التدريب على تقييم التهديدات السطحية والجوية وتحت السطح وسيناريوهات التعامل معها

 

التدريب المصرى – البحرينى فى نطاق الأسطول الشمالى 

استهدف التدريب تبادل الخبرات العملياتية المشتركة، خاصة وأنه أول ابحار للسفينة البحرينية لدى قدومها من بريطانيا، فى دلالة واضحة على عمق وتميز العلاقات الثنائية، وشارك فى التدريب إحدى لنشات الصواريخ من طراز سليمان عزت مع سفينة المملكة البحرينية.

 

 

القوات البحرية المصرية والبحرينية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً فى نطاق الأسطول الشمالى

 

القوات البحرية المصرية والبحرينية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً فى نطاق الأسطول الشمالى
 
واشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية البارزة ومنها التدريب على مجابهة التهديدات غير النمطية بواسطة اللنشات السـريعة المعادية والتدريب على تنفيذ تشكيالت الإبحار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة